عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
أغلى 10 سيارات في 2018
# الإثنين , 15 أكتوبر 2018 09:24 ص

تختلف نظرة الناس إلى أسعار السيارات عن بعضهم، فكل فرد ينظر إليها تبعًا لإمكانياته المادية، وكم من سيارة اعتبرتها باهظة الثمن ثم رأيت أحدهم يقودها لينطلق بها على الطريق.. لكن هناك تصنيفًا يعتبر أن السيارة باهظة الثمن هي تلك التي يتكون سعرها من سبعة أرقام، وحتى إذا وُجد من يعتبر الأرقام السبعة سعرًا معقولاً فلا شك أن ذلك ليس رأي الأغلبية.. وفي السطور التالية نقدم لك عزيزي القارئ قائمة بأغلى 10 سيارات في عام 2018، وكلها تحمل أسعارًا من سبعة أرقام أو أكثر..

 

10- بوجاتي تشيرون

هي واحدة من أشهر السيارات الرياضية على الإطلاق، ومصنفة كأقوى وأسرع سيارة رياضية في العالم، وقد عرضتها بوجاتي للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، ثم عرضت الإصدار سبورت منها في جنيف 2018، وهي تأتي بمحرك W16 قادر على إنتاج 1479 حصانًا يدفعها للتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 2.4 ثانية.. وبتلك المواصفات لا شك أن كثيرين من عشاق السرعة يحلمون باقتناء نسخة منها، لكن القليلين الذين يقدرون على تحويل الحلم إلى حقيقة؛ فسعرها يبلغ 2.7 مليون دولار.

9- باجاني هوايرا BC

تعتبر هوايرا أغلى سيارة في مجموعة سيارات صانعتها الإيطالية، وقد قدمتها للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016 لتجذب انتباه رواده بتصميمها الحيوي والطريقة التي تُفتح بها، حيث يرتفع الباب مع السقف لتنكشف المقصورة ويمكن الدخول إليها، كما يزخر جسمها بأجزاء مصنوعة من ألياف الكربون فائقة الخفة والمتانة، وهي مزودة بمحرك V12 سعة 6 لترات قادر على إنتاج قوة 790 حصانًا ينقلها إلى العجلتين الخلفيتين ناقل حركة Xtrac من سبع سرعات.. ويبلغ سعر هوايرا BC 2.8 مليون دولار.

8- فيراري بينينفارينا سيرجيو

ظهرت هذه السيارة منذ خمس سنوات كنموذج اختباري، لكن فيراري أدخلتها إلى خطوط الإنتاج لتصنع منها ستة نماذج فقط ولتصبح واحدة من أشهر سياراتها، وهي مصنوعة يدويًا ولها إطار مصنوع بالكامل من ألياف الكربون وتتسع لشخصين، وتتميز بتصميم رشيق ولا تحتوي على سقف أو زجاج أمامي أو نوافذ جانبية.. وتأتي سيرجيو بمحرك V8 سعة 4.5 لتر بقوة 562 حصانًا، والمدهش فيما يتعلق بها أن فيراري قد اختارت مالكيها من بين عملائها المميزين، ويبلغ سعرها 3 مليون دولار.

 

 

 

7- أستون مارتن فالكيري

تصنع البريطانية أستون مارتن هذه السيارة بالتعاون مع فريق ريد بل للسباق على أن يتم إنتاج عدد محدود منها يبلغ 150 نسخة، وستبدأ عملية التسليم عام 2019، وهي مزودة بمحرك V12 سعة 6.5 لتر مع بطارية من شركة ريماك الكرواتية ليكون مجموع قوتها حوالي 1000 حصان.. ورغم أن أستون مارتن لم تعلن عن سعر السيارة بعد فإن تقديرات الخبراء تشير إلى أنه سيكون 3.2 مليون دولار.

 

6- بوجاتي فيرون- نسخة منصوري

رغم كونها حديثة العهد نسبيًا بعالم السيارات –حيث انضمت إليه في عام 2005- فإنها قد حصلت على ترقية أربع مرات، وقد اختارتها شركة التعديل الألمانية الشهيرة منصوري لتضع عليها لمساتها، فمنحتها مجموعة من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون السبويلر والدفيوزر، بالإضافة إلى مصابيح أمامية وخلفية LED، وهي تأتي بمحرك W16 سعة 8 لترات قادر على إنتاج قوة 1200 حصان . وقد انضمت فيرون بتعديلات منصوري إلى قائمة أغلى السيارات بسعر 3.4 مليون دولار.

5- لايكان هايبر سبورت

تستحق هذه السيارة أن نحتفي بها أكثر من غيرها؛ فهي سيارة عربية صنعتها شركة W موتورز ومقرها لبنان، وقد ظهرت للمرة الأولى في معرض قطر للسيارات في عام 2013، وهي مزودة بمحرك سعة 3.8 لتر قادر على إنتاج 780 حصانًا تدفعها للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 2.8 ثانية. ويبلغ سعر هايبر سبورت 3.4 مليون دولار، وقد يبدو هذا سعرًا مناسبًا إذا علمت عزيزي القارئ أن مصابيحها الأمامية تحتوي على 240 ماسة 15 قيراطًا، بالإضافة إلى شفرات LED مكونة من 420 ماسة.

4- ماكلارين P1 LM

هي سيارة مخصصة للطرق تستند إلى سيارة السباق P1 GTR من ماكلارين، وقد حولتها الشركة البريطانية لانزانتي وصنعت منها خمس نسخ فقط تم بيعها جميعًا إلى مشترين من دول متفرقة حول العالم، وهي مزودة بمحرك V8 سعة 3.8 لتر قادر على إنتاج 1000 حصان، ويبلغ سعرها 3.6 مليون دولار.

3- لامبورجيني فينيو رودستر

قدمت لامبورجيني السيارة فينيو في معرض جنيف الدولي للسيارات 2013 للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وهي سيارة مصنوعة من ألياف الكربون وتتمتع بتصميم رياضي لا تخطئه العين بمقدمة مدببة وجسم مسحوب وسبليتر أمامي وسبويلر ودفيوزر خلفيين، وكلها أجزاء لتحسين الديناميكا الهوائية لها عند الانطلاق بسرعة عالية.. وقد زودتها صانعتها بمحرك V12 سعة 6.5 لتر قادر على إنتاج 740 حصانًا، وقد تم إنتاج 9 وحدات فقط منها بلغ سعر الوحدة الواحدة 4.5 مليون دولار.

2- كونيجس اج CCXR تريفيتا

إن هذه السيارة مغلفة بالماس! نعم.. لم تخطئ قراءة العبارة عزيزي القارئ، فجسم السيارة مصنوع من ألياف الكربون ذات اللون الأسود، لكنه مغلف براتنج غبار الماس الذي حول لون ألياف الكربون إلى الفضي اللامع، مما جعل هذه السيارة قطعة فنية إلى جانب قيمتها في عالم القوة والسرعة، فتحت غطاء محركها يستقر محرك V8 سعة 4.8 لتر قادر على إنتاج 1004 حصان، وقد قررت كونيجس اج في البداية صنع ثلاث نسخ منها ثم خفضتها إلى نسختين فقط؛ وذلك لأنها تستغرق وقتًا طويلاً لتصنيعها، ويبلغ سعرها 4.8 مليون دولار.

1- رولز رويس سويبتيل

هي أغلى سيارة لهذا العام على الإطلاق، إذ يبلغ سعرها 13 مليون دولار! وقبل أن تندهش من هذا الرقم اسمح لي أن أخبرك أن رولز رويس لم تصنع منها سوى نسخة واحدة بناءً على طلب عميل محدد لم تفصح عن هويته، لكن تصميمها الذي يأتي بسقف بانورامي ومؤخرة كمؤخرات اليخوت تجعلنا نميل إلى ترجيح أن يكون العميل المجهول أحد الأثرياء الذين يهوون اليخوت، وهو ما لا يفيد كثيرًا في كشف هويته كما ترى.. وعلى أي حال هنيئًا له بها.



 

#
  • تعليقات Facebook