عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
مبيعات رينو داستر تشهد طفرة في أغسطس
# الأحد , 14 أكتوبر 2018 08:52 م

أحد المؤشرات اللافتة التى ألقى تقرير مجلس معلومات سوق السيارات المصري الضوء عليها فى تقريره الأخير عن مبيعات الأشهر الثماني الماضية هو ظهور رينو داستر الجديدة ضمن قائمة أفضل 10 مركبات SUV من الفئة C مبيعاً خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس الماضي.

بالطبع تصدر الموديل فى السنوات السابقة تلك القائمة وكان تواجده فيها دائماً حيث أن الإقبال على الموديل لم يضعف يوماً ما، ولكن من بين التقارير الشهرية للأميك لهذا العام، كانت تلك هي المرة الثانية التى يظهر فيها هذا الموديل الذى سجل مبيعات بلغت 952 سيارة هذا العام منها 939 سيارة من الموديل الجديد و13 نسخة من الموديل القديم.

واللافت أن هذا الرقم تحقق خلال ثلاثة أشهر فقط كانت مبيعات الموديل متوسطة خلال شهر يونيو حيث بلغت 283 سيارة ثم أنخفضت خلال الشهر التالي لتبلغ 104 نسخة، فيما شهدت المبيعات قفزة ضخمة خلال شهر أغسطس لتسجل 552 نسخة. ويمثل هذا الرقم نسبة 4.6% من إجمالي مبيعات شريحة مركبات SUV من الفئة C والتى وصلت إلى 20801 نسخة خلال 8 أشهر.

ويمكن من خلال تلك الأرقام توقع تصاعد مبيعات داستر خلال الأشهر المقبلة خاصةً وأنها تمتلك من المقومات ما يسهل لها تحقيق ذلك حيث تتمتع داستر بشكل محدث ومحرك فعال وقدرات جيدة على الطريق علاوة على إتساع داخلي نسبي. ويعزز من ذلك توافر الموديل بثلاث فئات يتراوح سعرها ما بين 322 و366 ألف جنيه وهو سعر تنافسي للغاية فى تلك الشريحة.

#
  • تعليقات Facebook