عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فورد تطلق إصدارين خاصين من فييستا
# السبت , 13 أكتوبر 2018 02:55 م

بدأت فورد إنتاج سيارتها الصغيرة فييستا منذ عام 1976، واستمرت السيارة في سبعة أجيال حول العالم في أسواق متعددة، وهو ما يخبرك بمقدار نجاحها والقبول الذي تلاقيه أينما حلت، ومؤخرًا أطلقت فورد منها إصدارين خاصين أحدهما هو الإصدار الأحمر والآخر هو الإصدار الأسود، والاثنان يأتيان بعدد من التحسينات التصميمية..

يأتي الإصدار الأحمر –كما هو واضح من اسمه- بلون أحمر أطلقت عليه فورد اسم Race Red مع خطوط سوداء غير لامعة تمتد من السقف إلى غطاء المحرك وحافة السبليتر الأمامي، أما الإصدار الأسود فهو يأتي بالعكس، حيث يكتسي بلون أسود يحمل اسم Panther Black ويتميز بخطوط سوداء غير لامعة مظللة بحواف حمراء شديدة اللمعان، مما يمنح السيارة جاذبية وأناقة واضحتين..

وتستمر لعبة تناقض الألوان في المناطق الداخلية من السيارتين، حيث نرى خيوطًا حمراء متناقضة على المقاعد الرياضية الجلدية، ومحيط الكونسول الوسطي وبطانة الأبواب، كما أن هناك عجلة قيادة جلدية أنيقة ذات قاعدة مسطحة مع نفس الخيوط الحمراء..

ويأتي الإصداران بمحرك فييستا القياسي، وهو محرك إيكو بوست ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر قادر على إنتاج 140 حصانًا ويتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

#
  • تعليقات Facebook