عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
هل تكون "ميتسوبيشي Colt Plus" مفاجأة قادمة إلى مصر؟
# الجمعة , 12 أكتوبر 2018 07:10 م

عززت السيارة "Eclipse Cross" (بالعربية: إكليبس كروس) من موقع "ميتسوبيشي" محليا بقوة خلال أشهر قليلة لتضع نفسها بين أهم السيارات الكروس أوفر في السوق المصري, ومع زيادة الإهتمام بفئة الكروس أوفر بشكل عام والماركة اليابانية بشكل خاص يبرز التساؤل حول إمكانية طرح السيارة "ميتسوبيشي Colt Plus" (بالعربية: كولت بلص) القريبة الشبه بفئة الكروس أوفر المدمجة الحجم في السوق المصري والتي تقدم في السوق التايواني حصريا.

 

كما يبدو من اسمها, تستند "Colt Plus" على السيارة الهاتشباك "Colt" (بالعربية: كولت) التي توقف إنتاجها وأستبدلت بالـ"Mirage" (بالعربية: ميراج) بعدها, ولكن تقدم "Colt Plus" حجم أكبر وأماكن أكثر وأوسع للتزود بالأمتعة تأخذ السيارة الأصلية إلى أفق أوسع من ذي قبل. وتصل أبعاد "Colt Plus" الخارجية إلى 4390 مم للطول, 1690 مم للعرض, و1555 مم للإرتفاع, ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2500 مم.  

وتستخدم "Colt Plus" محرك من فئة "MIVEC" مكون من 4 إسطوانات وبه 16 صمام وكامة علوية مزدوجة سعته 1,5 لتر, ويمكنه إنتاج قوة 112 حصان عند 6000 د.د وعزم 147 نيوتن.متر عند 4000 د.د. وملحق بالمحرك صندوق تروس أتوماتيكي من النوع المتغير السرعات بإستمرار (CVT) مع إمكانية التعشيق اليدوي لسبعة سرعات لدفع السيارة بالعجلات الأمامية.

وتوجد ثلاثة فئات تجهيز لـ"Colt Plus" تتنوع تجهيزاتها لتشتمل في أعلى مستوياتها على تجهيزات مثل: عجلات سبيكة قياس 15 بوصة, مرايا كهربائية التحكم بالكامل, حساسات ركن أمامية وخلفية, إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح, فرش جلدي للمقاعد, زر تشغيل المحرك, لوحة عدادات إفتراضية, شاشة تحكم باللمس قياس 7 بوصة, مثبت سرعة, وسائد هوائية, نظام مراقبة النقطة العمياء بجانبي السيارة, نظام التحذير عند رصد أجسام تعبر أفقيا خلف السيارة وقت خروجها من مكان الركن, نظام التحذير عند خروج السيارة من الحارة المخصصة بالطريق, ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

وتبدأ أسعار "Colt Plus" في الأسواق التايوانية من 56,900 يوان أي حوالي 147,000 ج. م. للفئة الأولى, وتبلغ 59,900 يوان أي حوالي 155,000 ج. م. للفئة الثانية, وتصل إلى 62,900 يوان أي حوالي 163,000 ج. م. للفئة الثالثة والأعلى تجهيزا.

هذا, ويمكن أن تمثل "Colt Plus" إضافة قيمة لـ"ميتسوبيشي" حال طرحها محليا حيث ستعزز من تواجدها بقطاع أصغر حجما من "Eclipse Cross", ومن غير المستبعد أن يكون الطرح الحصري للسيارة في السوق التايواني معوقا أمام توافرها في مصر حيث أن هناك سيارات كانت موجهة لأسواق حصرية في وقت ما ثم بدأت الشركات في طرحها على نطاق أوسع في مصر أو خارج مصر.  

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا