عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
معرض أوتوميكانيكا فرانكفورت 2018 .. أرقام قياسية ونجاح غير مسبوق
# الأربعاء , 10 أكتوبر 2018 01:59 م

اختتمت الدورة الخامسة والعشرين لمعرض أوتوميكانيكا فرانكفورت الذى يتم تنظيمه كل عامين أعماله فى منتصف سبتمبر 2018 بعد انطلاق فعالياته لمدة خمسة أيام شهد خلالها رقماً قياسياً من حيث عدد العارضين والزوار مقارنةً بعدد العارضين والزوار خلال دورة عام 2016.

لم تقتصر الأرقام القياسية على هذا الحد حيث سجل المعرض رقماً قياسياً جديداً بالنسبة لمساحة المعرض. وقد جذب أوتوميكانيكا فرانكفورت 2018 136 ألف زائر تجاري من 181 دولة وهو رقم قياسي جديد منهم 10 آلاف زائر جديد كانوا في هذا الحدث لأول مرة. وقال 82? من العارضين إنهم حققوا أهدافهم من هذا الحدث مقارنة بحوالي 78% فى دورة المعرض السابقة عام 2016.

وكانت التوجهات الكبرى في المعرض هي الرقمنة والمركبات النظيفة والسيارات الكلاسيكية.

وقال ديتليف براون، عضو المجلس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت أن "معرض أوتوميكانيكا فرانكفورت الخامس والعشرين كان أكبر وأهم حدث دولي في تاريخه. فخلال الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر 2018، قدمت أكثر من 5000 شركة منتجاتها وحلولها الجديدة على مساحة بلغت 315000 متر مربع تقريباً." وقال براون: "كانت ردود الفعل من عملائنا واضحة: لم يسبق أبدا أن ركز معرض أوتوميكانيكا فرانكفورت على المستقبل. وقد استجاب جميع العارضين المتخصصين فى مجالات ما بعد البيع والصناعة والبيع بالتجزئة والورش إلى التوجهات الكبرى التي تشمل تقنيات الاتصالات فى السيارات المتصلة، وورش العمل المتصلة بالشبكات والمركبات النظيفة ، حيث قدم العارضون مجموعة مذهلة من الابتكارات على يد مجموعة من المتخصصين الدوليين الذين حضروا خلال الأيام القليلة الماضية. وفي كافة قاعات المعرض البالغ عددها 23 قاعة علاوة على منطقة العرض المفتوحة، كانت الأمور رائعة ومثيرة للإعجاب.”



كان الوضع بين الجمعيات والعارضين المسئولين عن إطلاق معرض أوتوميكانيكا في عام 1971 إيجابي للغاية. وقد لخص مايكل سودينج، الرئيس التنفيذي لخدمات ما بعد البيع في شركة شيفلر AG الألمانية الوضع بقوله أن الأمر كان يسير بشكل رائع قائلاً: "لقد كان أفضل أسبوع في السنة". وعرض العديد من الموردين مستقبل إصلاح السيارات، بما في ذلك الواقع المعزز ، وقام عدد منهم بذلك في شكل ورش عمل ومنهم شركة بوش.

من جانبه ، اعتبر مانفريد بادن ، رئيس قسم ما بعد البيع في شركة روبرت بوش ، أن المعرض التجاري حقق نجاحًا كبيرًا قائلاً: "لا يزال معرض أوتوميكانيكا هو المعرض التجاري الأكثر أهمية في السوق العالمي".

ورحبت شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات، التي شاركت في معرض أوتوميكانيكا لأول مرة، بردود الفعل المباشرة من زوار المعرض. وقال روبرت هايزمان، مدير تطوير الأعمال لمرحلة ما بعد البيع فى الشركة: "لقد تمكننا من تقديم ابتكاراتنا في مجالات النقل الإلكتروني والرقمنة إلى مجموعة واسعة من الزوار والمتخصصين ، وكان ذلك بالتحديد هو ما نبحث عنه."



وخلال دورة هذا العام تم الإعلان عن الفائزين بجوائز أوتوميكانيكا للإبداع لعام 2018. وقد تم منح الجوائز تكريما للابتكارات في مجالات ما بعد البيع منذ عام 1996.

تم اختيار الفائزين العشرة في ثلاث فئات من إجمالي 120 متنافساً. وتشكلت هيئة التحكيم المكونة من ثمانية خبراء من ممثلين عن الصناعة والتجارة والجمعيات والعلوم والإعلام.

كانت معايير التحكيم وأختيار الفائزين تتمثل فى المحتوى المبتكر والتميز في الحلول والأداء الوظيفي ومدى ملائمة الأبتكارات لمرحلة ما بعد البيع علاوة على السلامة والأمان والجودة ومساهمة الأبتكار في حماية البيئة والحفاظ على الموارد والاستدامة.

وقال أولاف موشوف مدير أوتوميكانيكا فرانكفورت في حفل توزيع الجوائز الذى تم تنظيمه خلال اليوم الأول للمعرض: "العديد من الشركات توجه دورات الابتكار إلى تواريخ تنظيم معرض أوتوميكانيكا فرانكفورت". وقال أن "كثافة الابتكارات في أوتوميكانيكا لا تضاهى." مضيفاُ أن جوائز أوتوميكانيكا ما هي إلا مساعدة توجيهية عالية القيمة للتوجهات المستقبلية فى هذا القطاع.

وتمت دعوة العارضين في أوتوميكانيكا لمشاركة منتجاتهم فى المسابقة ضمن 12 فئة هي القطع غيار والمكونات، والنظم الإلكترونية والإكسسوارات والإصلاح وتشخيص المشكلات والاصلاح والصيانة، وإدارة التوكيلات وورش الصيانة وغسيل السيارات العناية بها وأنظمة الدفع البديلة والحلول الرقمية علاوة على الإطارات ومنتجات وخدمات السيارات الكلاسيكية ومنتجات وخدمات الشاحنات.

وللمرة الثانية ، منحت لجنة التحكيم "الجائزة الخضراء" لأكثر المنتجات الجديدة استدامة بين المشاركين. ونم تكريم شركة كنور-بريم فور نوتزفارزيج GMB بمنحها تلك الجائزة الخاصة لبرنامج أبتكرته للتحكم الإلكتروني بالهواء EAC. وحصل هذا المنتج أيضاً على جائزة أوتوميكانيكا للابتكار في فئة منتجات وخدمات الشاحنات.

معلومات عن شركة معرض فرانكفورت

يعد معرض فرانكفورت من أكبر المعارض التجارية على مستوى العالم كما انه يعد أكبر المؤتمرات التجارية ومنظمي الفعاليات على الإطلاق بمنطقة الشاسعة المخصصة للعرض. ومن خلال 30 موقعاً للعرض يعمل بها أكثر من 2400 عاملاً، تبلغ عائدات الشركة سنوياً حوالي 669 مليون يورو. وبفضل العلاقات الواسعة مع قطاعات مختلفة وشبكة المبيعات الدولية التابعة لها، تسعى المجموعة لرعاية مصالح عملائها بشكل فعال. ومن خلال مجموعة شاملة من الخدمات فى موقع الحدث أو على الفضاء الإلكتروني تضمن المجموعة لعملائها المرونة أثناء تخطيط وتنظيم الفعاليات الخاصة بهم. وتشمل تلك الخدمات الواسعة تأجير أراضي للعرض وإنشاء وتسويق الأسواق التجارية علاوة على توفير العمالة والطعام. ويقع المقر الرئيسي للشركة فى فرانكفورت وتمتلك مدينة فرانكفورت 60% بينما تمتلك مقاطعة هيس نسبة 40% الباقية.

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا