عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
جيب تستعد لاستدعاء رانجلر
# الأربعاء , 10 أكتوبر 2018 12:20 م

تحدث عمليات الاستدعاء بين الحين والآخر في عالم السيارات، وتكون غالبًا بسبب عيب في أحد أجزاء طراز معين أو عدة طرازات، وتتم عملية الاستدعاء لإصلاح العيب وإعادة السيارات إلى أصحابها أو استبدالها بنسخ أخرى غير معيبة، ولعل أشهر الاستدعاءات مؤخرًا كانت تلك التي حدثت بسبب وسائد تاكاتا الهوائية المعيبة التي اضطرت أسماء لامعة مثل تويوتا ومازدا إلى استدعاء سياراتها..

وحديثًا انضمت جيب إلى الشركات التي تقوم بالاستدعاء، حيث تستعد فيات كرايسلر المالكة لها إلى استدعاء حوالي 18 ألف نسخة من طراز رانجلر بسبب وجود خلل في إطار السيارة الرياضية يمكن أن يسبب تحطمًا مفاجئًا لها، حيث تحتوي بعض المركبات على لحام خاطئ في شريط الجنزير الأمامي يمكن أن يسمح للشريط بالانفصال عن الإطار والتدخل في التوجيه، مما قد يتسبب في تحطم السيارة دون سابق إنذار..

وستبدأ فيات كرايسلر عملية الاستدعاء قبل نهاية العام الجاري، وقال متحدث باسمها إنه لم يصل إليها أي إشعار بأي حوادث أو إصابات تتعلق بذلك الخلل الذي يوجد في حوالي 4% من المركبات المستدعاة. وبعض المركبات المعيبة لم يتم بيعها حتى الآن، لذلك طلبت الشركة من التجار وقف مبيعاتها حتى يتم فحص السيارات وإصلاحها إذا لزم الأمر..

وتعتبر رانجلر ثاني أفضل سيارات فيات كرايسلر مبيعًا في الولايات المتحدة وأيقونة علامة جيب التجارية التي تمثل أكثر من 70 في المائة من أرباحها، وهي تُصنع منذ عام 1986 وحاليًا في جيلها الرابع.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا