عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
إغلاق مصنع جاكوار لاند روفر لمدة أسبوعين
# الثلاثاء , 09 أكتوبر 2018 12:24 م

يبدو أن الأمور لا تسير على ما يرام في عالم السيارات، فالمبيعات ليست دائمًا في ارتفاع وتقدم شركة للأمام قد يصاحبه تأخر شركة أخرى إلى الخلف.. وأيًا كان الوضع فالواضح أن هناك مصاعب تواجه الصانعة البريطانية جاكوار لاند روفر، حيث قل الطلب على محركات الديزل التي تعمل بها سياراتها الكبيرة، كما انخفض الطلب على سياراتها في الصين بنسبة 36%، ويبدو أثر هذا واضحًا من القرار الذي أعلنت عنه..

فقد أعلنت الشركة أنها ستغلق مصنعها في سوليهل في إنجلترا لمدة أسبوعين في نهاية شهر أكتوبر، حيث تحاول مواجهة انخفاض المبيعات. ويأتي هذا القرار بعد أقل من شهر واحد من تخفيض أسبوع العمل بالنسبة إلى الموظفين في مصنع جاكوار في قلعة برومويتش إلى ثلاثة أيام بسبب "الرياح المعاكسة التي تؤثر على صناعة السيارات"..

وقال بيان صادر عن جاكوار لاند روفر إن قرار الإيقاف لمدة أسبوعين لن يؤثر على طلبات العملاء، وسيتم دفع أجور الموظفين المتأثرين طوال فترة إيقاف التشغيل. وقال المتحدث باسم الشركة إنهم يقومون بمراجعة جداول الإنتاج بانتظام لضمان توازن الطلب في السوق على مستوى العالم..

وقد حذر رئيس الشركة من أنه في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى صفقة تجارية جيدة سيؤدي ذلك إلى التأثير على عشرات الآلاف من الوظائف في الشركة. وتوظف جاكوار لاند روفر في المملكة المتحدة أكثر من 40 ألف موظف. فهل تسير الأمور على ما يرام في الأيام القادمة؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام وحدها.

#
  • تعليقات Facebook