عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سكودا تكشف عن منافسة فورد فوكس بنهاية العام
# الثلاثاء , 09 أكتوبر 2018 11:21 ص

تنتمي السيارة فوكس التي تصنعها فورد إلى الفئة C من فئات السيارات، وهي الفئة التي تضم السيارات المدمجة، وتطل فوكس بإصدارات متعددة منها السيدان والهاتشباك والكوبيه، وقد أعلنت الصانعة التشيكية سكودا أنها ستكشف بنهاية العام عن سيارة جديدة تنافس فوكس الهاتشباك كما تنافس أوبل أسترا..

ستكون السيارة الجديدة بديلاً غير مباشر للسيارة رابيد التي تصنعها سكودا، وهي ثاني أكثر سياراتها مبيعًا بعد أوكتافيا، ففي عام 2017 باعت 211 ألف وحدة، لكن السيارة الجديدة ستحمل اسمًا مغايرًا لم يتم الكشف عنه بعد، وقد أكد مدير المبيعات والتسويق بشركة سكودا أن السيارة ستحصل أيضًا على تصميم جديد وتكنولوجيا جديدة بالكامل..

وقد أصدرت سكودا رسمًا أوليًا للسيارة يكشف خطوطها العامة التي تبدو خطوطًا رشيقة، وستكون أول سيارة من سكودا تستخدم منصة MQB AO من مجموعة فولكس فاجن التي تستخدمها بالفعل في طرازات مثل T-Roc وسيات إيبيزا، وتسمح تلك المنصة للسيارة بأن تكون لها أبعاد خارجية مدمجة ومساحة داخلية واسعة..

وسيستخدم هذا الطراز مجموعة من محركات البنزين والديزل بما في ذلك محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر مع قوة من 84 إلى 109 حصان إلى جانب محرك سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصانًا، لكن لا توجد أنباء عن أي إصدارات هجينة أو كهربائية.   

#
  • تعليقات Facebook