عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا تستدعي عددًا من سياراتها من بينها بريوس
# الإثنين , 08 أكتوبر 2018 10:44 ص

تقع الأخطاء في كل مكان، لكنها في عالم السيارات قد تكون قاتلة لأنه عالم يعتمد على الدقة والسرعة بينما الثانية الواحدة قد تصنع الفرق وتنقذ حياة، ويصبح التصرف المنطقي المتاح عند اكتشاف وجود عيب في أحد الطرازات أن تستدعي صانعته جميع الوحدات المعيبة لتعمل على إصلاحها ثم إعادتها إلى أصحابها، وبالطبع يكون ذلك الإصلاح مجانيًا بحسب القاعدة التي تقول إن من أفسد شيئًا عليه إصلاحه.. ومؤخرًا انضمت الصانعة اليابانية تويوتا إلى الشركات التي تستدعي أحد طرازاتها..

فقد أعلنت تويوتا عن استدعاء أكثر من 2.4 مليون سيارة هجينة في جميع أنحاء العالم بسبب خطأ في أنظمتها قد يؤدي إلى فقدانها الطاقة. ويقتصر الاستدعاء على الطرازين بريوس وأويريس، ويشمل 1.25 مليون سيارة في اليابان و830 ألف سيارة في أمريكا الشمالية و290 ألف سيارة في أوروبا منها حوالي 55 ألف في المملكة المتحدة، ويضم ذلك الطرازات التي تم إنتاجها بين أكتوبر 2008 ونوفمبر 2014..

وقالت تويوتا إنه لم يتبين وقوع أي حوادث بسبب ذلك الخطأ، ومع ذلك أضافت أنه قد يتسبب في توقف السيارة المفاجئ أثناء القيادة بسرعات عالية بينما يظل نظام التوجيه الكهربائي والفرامل يعملان، مما يزيد من خطر حدوث تحطم، وأكد متحدث باسم تويوتا أنه سيتم حل المشكلة عن طريق ترقية برمجيات تستغرق حوالي 40 دقيقة.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا