عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
"نيسان Qashqai" قادمة بمحرك 160 حصان وناقل أوتوماتيكي جديد
# الأحد , 07 أكتوبر 2018 04:18 م

أعلنت "نيسان" مؤخرا أنها بصدد تقديم سيارتها حاصدة ملايين المبيعات "Qashqai" (بالعربية: قشقاي) بمحرك جديد وناقل جديد أيضا بالسوق الأوروبي من أجل تلبية رغبات العملاء أكثر في توفير محركات ذات أداء متميزا مع كفاءة في إستهلاك الوقود بصورة أكبر.

ويجيء المحرك الجديد نتاج تعاون مشترك بدأ منذ عام 2010 ما بين تحالف "رينو-نيسان-ميتسوبيشي" ومجموعة "دايملر" التي تتضمن سيارات "مرسيدس-بنز", وهو مكون من 4 إسطوانات ويسع 1,3 لتر. ويتفرع المحرك الجديد والمزود بشحن تربو إلى فئتين تبعا للقوة, الأولى تنتج قوة 140 حصان والثانية تنتج قوة 160 حصان مستبدلا المحرك التربو سعة 1,2 لتر بقوة 115 حصان –والذي يتوافر في السوق المصري– وأيضا المحرك التربو سعة 1,6 بقوة 163 حصان.

ويتسم المحرك الجديد لـ"Qashqai" بتوليده لعزم أعلى مقارنة بالمحركات التي يستبدلها, فهو ينتج 240 نيوتن.متر مع الفئة الأولى والناقل اليدوي بزيادة 50 نيوتن.متر عن السابق, 260 نيوتن.متر مع الفئة الثانية والناقل اليدوي بزيادة 10 نيوتن.متر عن السابق, فضلا عن أنه  ينتج 270 نيوتن.متر مع الفئة الثانية والناقل الأوتوماتيكي وهو ما يعد إضافة جديدة للسيارة. كما أن المحرك الجديد مزود بمرشح جزيئي للبنزين لتقليل أثر تلوث البيئة بحيث يكون متوافقا مع معايير الإنبعاثات الأوروبية في نسختها السادسة (يورو 6). وهو يستهلك وقود أقل من المحركات التي يستبدلها كما أكدت "نيسان" دون تفاصيل.

وقد أعلنت "نيسان" أن الفئة الثانية من المحرك الجديد لـ"Qashqai" سوف تزود وحدها بناقل أتوماتيكي جديد, وهو ناقل ثنائي القابض من 7 سرعات يستبدل الناقل الأوتوماتيكي الـ"CVT" ذي السرعة الواحدة المتغيرة بإستمرار لمزيد من الرياضية والاستمتاع بالأداء. وهذا يعني أننا قد نجد "Qashqai" في أسواقنا بمحرك بقوة 160 حصان بدلا من 115 حصان وناقل أتوماتيكي جديد في العام القادم حيث سيبدأ توفر السيارة بالناقل الأوتوماتيكي في السوق الأوروبي من شهر نوفمبر المقبل.

 
#
  • تعليقات Facebook