عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
تفاصيل ومواصفات الجيل الجديد من فولكس فاجن باسات فى مصر
# الأحد , 07 أكتوبر 2018 01:22 م

يقدم وكيل فولكس فاجن سيارة الجيل الثامن من موديل باسات الشهير فى السوق المحلي وهي السيارة التى ستدخل فى مواجهة مباشرة مع موديل أوبل إنسيجنيا فى مصر.تلك المرة تدخل باسات المنافسة فى السوق المحلي بوجه جديد يماثل وجه باقي موديلات الشركة الجديدة و مظهر رياضي لا تخطئه عين وتجهيزات متنوعة من خلال ثلاث مستويات تلبي كافة إحتياجات عملاء الشركة. وعلى عكس أغلب السيارات المتاحة فى السوق المحلي، تأتي الفئة الأولى من التجهيزات بشكل كاف، بينما تستهدف الفئتين الثانية والثالثة الباحثين عن مزيد من الرفاهية.

الأبعاد

يبلغ طول باسات 4767 ملليمتراُ وعرضها 1832 ملليمتراُ وارتفاعها 1747 ملليمتراً، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2791 ملليمتراً. وتساعد تلك الأبعاد الكبيرة على توفير مساحات داخلية جيدة تكفي لأستيعاب خمسة أشخاص مع مساحات للرؤوس فى الجزء الأمامي من المقصورة تبلغ 1034 ملليمتراً ونحو 964 ملليمتراً لركاب المقعد الخلفي مع مساحات مخصصة لأرجل ركاب المقاعد الأمامية تصل إلى 1045 ملليمتراُ و973 ملليمتراُ لركاب المقاعد الخلفية. وتصل مساحة صندوق الأمتعة إلى 586 لتراً، بينما يستوعب خزان الوقود حوالي 70 لتراً.

الأداء

تعتمد باسات على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1.4 لتر و تبلغ قوته 125 حصاناً عند 5000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 200 نيوتن متر عند 1400-4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي مزدوج الخانق لسبع سرعات. ويمكن للسيارة الانطلاق من وضع الثبات وصولاُ لسرعة 100 كم / ساعة خلال 9.7 ثانية بينما تصل سرعتها القصوى إلى 208 كم / ساعة. وتستهلك باسات حوالي 5.1 لتر لكل 100 كيلومتر فى المتوسط.

الفئات

تتوافر باسات بثلاث مستويات للتجهيز فى مصر. المستوى الأول P1 ويبلغ سعره 540 ألف جنيه ويشمل الكثير من التجهيزات منها مصابيح LED خلفية وشاشة عرض ووصلة خارجية وiPod وساعة تقليدية فى التابلوه وطفاية وولاعة سجائر ودواسات للأرضية فى مقدمة ومؤخرة المقصورة علاوة على مرايا داخلية ذاتية التعتيم وإضاءة LED فى الجزئين الأمامي والخلفي من المقصورة وعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد ونظام توجيه إلكتروني وحاملي أكواب بغطاء فى المقدمة ومثبت سرعة ومحدد لها ونظام إغلاق مركزي مع تحكم فى الراديو عن بعد ومصدر كهرباء 12 فولت فى الكونسول الوسطي الخلفي ونظام سمعي متصل بشاشة عرض و8 سماعات ومقاعد يمكن ضبط وضعها يدوياً وتكييف هواء أوتوماتيكي لثلاث مناطق مع فلاتر لتنقية الهواء وأدوات تحكم فيه بمؤخرة السيارة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتوافر سيارة الفئة الأولى بزجاج خلفي وجانبي يمتص 65% من الضوء ومرايا جانبية يمكن طيها كهربياً وعجلة احتياطية مع إطار مقاس 215 / 60 R16 ومصابيح ضباب أمامية مع إضاءة للمنعطفات وحلي من الكروم.

أما تجهيزات السلامة فتشكل ست وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع إمكانية وقف عمل الوسائد الهوائية علاوة على وسائد هوائية جانبية على شكل ستائر لركاب المقاعد الأمامية والخلفية بما في ذلك وسائد أمامية جانبية مع تجهيزات لتثبيت مقعدين الطفل على المقعد الخلفي العريض. و بالأضافة إلى ذلك يتوافر للسيارة برنامج للتحكم الإلكتروني فى الثبات ومانع لإغلاق الفرامل ومساعد للفرامل ونظام للتحكم فى السحب وقفل تفاضلي إلكتروني وأحزمة أمان مثبتة من ثلاث نقاط بالإضافة إلى مساعد لصعود المرتفعات وفرامل كهربية لركن السيارة ونظام للتحكم فى المسافات بأماكن الانتظار مع تحذير صوتي من وجود عوائق أمام وخلف السيارة مع ماسحات مطر وحساسات للمطر وزجاج أمامي عازل للحرارة وأغلاق للعجلات مع حماية إضافية من السرقة و ايموبيليزر.

وتشمل تجهيزات الفئة الثانية P2 التى يبلغ سعرها 580 ألف جنيه كل ما سبق علاوة على كاميرا خلفيه لركن السيارة وعجلة إحتياطية من سبائك الألومنيوم مقاس 6.SJ X 16 وإطار مقاس 215 / 60 R16 وسقف بانورامي.

أما الفئة الثالثة P3 فيبلغ سعرها 630 ألف جنيه وهي مزودة بكل ما سبق علاوة على نظام لمراقبة ضغط الهواء فى الإطارات علاوة على إضاءة داخلية متطورة وغطاء جلدي فاخر للمقاعد مع إمكانية تعديل وضع مقعد السائق على 14 وضعاً مختلفاً مع عجلة إحتياطية من سبائك الألومنيوم مقاس 6.SJ X 16 وإطار مقاس 215 / 60 R17 وحلي من الكروم على النوافذ الجانبية ومصابيح LED أمامية.

وتجدر الإشارة إلى أن وكيل فولكس فاجن يقدم خصماً على سيارتي الفئتين الأولى والثانية قدره 5 آلاف جنيه ولفترة محدودة.

الخلاصة

تمتاز باسات عن باقي منافسيها بكثير من السمات ومنها توافر الكثير من المساحات الداخلية علاوة على محرك اقتصادي لا يستهلك الكثير من الوقود علاوة على الفخامة الواضحة فى تجهيزات السيارة التى روعي فيها أستخدام أفضل المواد والتقنيات. ولكن ما يعيب السيارة من وجهة نظر البعض هو تصميمها الذى تغير ولم يعد يروق لكثيرين. ولكن ذلك لا يغفلنا عن الإشارة إلى أن فولكس فاجن وضعت أفضل ما لديها فى تلك السيارة لتتجاوز بعض السلبيات فى سيارة الجيل السابق. وركز الموديل أيضاً على السلامة حيث أن تجهيزاتها فى سيارة المستوى الأول تفوق بكثير ما يتوافر لكثير من المنافسين فى النسخ الأعلى تجهيزاً، ولهذا لم يكن غريباً أن تحصل باسات على تقييم خمس نجوم فى أختبارات السلامة الأوروبية المعروفة بإسم يورو NCAP. ولن يكون السعر نقطة ضعف للموديل لأن الشريحة التى تستهدفها تلك السيارة لا تركز كثيراً على السعر بقدر ما تركز على الفخامة.


#
  • تعليقات Facebook