عالم السيارات

12 صفر 1440 22 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
مدحت إسماعيل: "فولكس فاجن Roc-T" قادمة بنهاية 2019 في مصر
# السبت , 06 أكتوبر 2018 04:14 م

 أكد "مدحت إسماعيل" مدير علامتي "فولكس فاجن" و"آودي" بالوكيل الرسمي في مصر "الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف" لـ"عالم السيارات" أن "فولكس فاجن" سوف تطرح السيارة الجديدة "Roc-T" (بالعربية: تي-روك) في السوق المصري بنهاية عام 2019, كما كشف عن أن طرح "Polo" (بالعربية: بولو) وغيرها من طرازات الشركة الجديدة أو التي طرحت من قبل عن السوق المحلي سوف يكون صعبا حيث أنها تصنع خارج دول الإتحاد الأوروبي بما يعود بالسلب على أسعارها التي ستكون مرتفعة مشكلة عائق أمام تسويقها.

وتنتمي "Roc-T" إلى الجيل الأحدث من السيارات الكروس أوفر التحت المدمجة الحجم لدى "فولكس فاجن" حيث أنها أصغر من "Tiguan" وتماثل في الحجم ابنة العم "سيات Arona" بأبعاد تمتد إلى 4234 مم طول، 1819 مم عرض، و1573 مم إرتفاع.  

وتميز "Roc-T" بلغة التصميم الجديدة لـ"فولكس فاجن" حيث البساطة مع التحديث والأناقة، وهي تأخذ من إرث "Tiguan" وغيرها من الشقيقات مظهر الرشاقة، المستوى المرتفع للجلوس في الأمام، وإمكانية الدفع بالعجلات الأربعة في قالب يجمع ما بين شكل سيارات الهاتشباك وسيارات الطرق الوعرة. وتوفر "Roc-T" مدى واسع من الإختيارات الشخصية للشكل حسب ذوق من يقتنيها، فهناك عدة ألوان مختلفة لسقف السيارة عن الهيكل ذاته، ومجموعة واسعة من العجلات السبيكة، وألوان داخلية متعددة، وغيرها من السمات التي يمكن الإختيار من بينها.

ويبدو الحديث مبكرا الآن عن الجوانب التفصيلية لـ"Roc-T" القادمة ولكن يمكن الإشارة إلى أنها تتوافر بمحركات مختلفة في السوق الأوروبي بوجه عام، وهي تبدأ من محرك تربو من 3 إسطوانات سعة 1 لتر بقوة 116 حصان حتى محرك تربو من 4 إسطوانات سعة 2 لتر بقوة 190 حصان ودفع رباعي للعجلات في السوق الألماني على سبيل المثال.

ومع ترقب توفر "Roc-T" بدون جمارك في 2019 لقدومها من أوروبا، ربما نراها بقائمة تجهيزات طويلة ومحركات أقوى مما يمكن توقعه في الوقت الراهن.  

#
  • تعليقات Facebook