عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
علامة GAC الصينية تجاور علامات مرسيدس وBMW داخل معرض باريس
# الجمعة , 05 أكتوبر 2018 11:37 م

تطبيقاً للمثل ألشعبى من جاور السعيد يسعد .. كان إصرار شركة GAC الصينية على التواجد فى قاعة واحدة مع العمالقة مرسيدس وبى ام وجاجوار ولاندروفر .. بل انهم احتلوا موقعاً داخل المعرض يفصل بين العملاقين مرسيدس وبى ام .. فى إشارة قوية من جانبهم لمدى جودة طرازاتهم وأحقيتهم فى اللعب مع الكبار .. واظن انهم تحملوا كلفة إضافية لتحقيق هذه المكانة التى قفزت بهم الى هذا القدر ويكفى ان المؤتمر الصحفى الخاص بهم تلى شركة مرسيدس وسبق شركة العملاق البافارى BMW.

وللحق فإن القائمون على شركة GAC قدموا مجموعة متنوعة من الطرازات معظمها ينتمى لفئة ال SUV متعددة الأغراض تتميز جميعها بجودة فائقة على جميع الاصعدة  _ التصميم الخارجي والداخلي ، التجهيزات ، فخامة غير تقليدية من الخامات المستخدمة فى الصالون _ ولذا فقد سألت نفسى أين رجال الاعمال فى مصر من هذه العلامة المحترمة ؟ 
هل من المنطق ان يلهث البعض وراء علامات تجارية لا تمتلك مراكز للبحوث والتطوير ( R&D ) وتعتمد على تقليد اعمى لبعض النسخ العالمية الشهيرة ؟ 

والغريب اننى اكتشفت من خلال حوار تم بينى وبين المسؤول عن العمليات الخارجية فى شركة GAC بوجود تعاقد سابق مع احد رجال الاعمال المصريين لتمثيلهم فى مصر ولكن لم يبدى جدية فى الامر .. واظن ان الامر بات شديد الصعوبة فى ضوء استراتيجياتهم المستقبلية التى سوف تركز على السوق الاوروبي .. علماً بأن اجمالى مبيعاتهم السنوية فى الصين تتجاوز حاجز ال 600 الف وحدة وفقاً لما صرح به لى مسؤول العمليات الخارجية . 

ولكن ما يهمنى اكثر فى هذا التناول هو تغير مفاهيمنا بخصوص فصل العلامات الصينية عن الأوربية والأمريكية .. لانه فكر عنصري من جانب الشركات التى تهدد بعدم المشاركة فى حالة وجود علامة صينية فى قاعات العرض الخاصة بهم .. ورغم رأيى الايجابى جداً فى دورة العام الحالى الا اننى ارى ان وكلاء العلامات الصينية تعرضوا للظلم بفصلهم عن القاعات الرئيسيّة .. لانه فى الدورات السابق كان موقع الخيمة يجبر الزائرين على زيارة الأجنحة الخاصة بهم .. ولكن المسافة الفاصلة بين وبين القاعات الرئيسيّة فى دورة العام الحالى قللت من فرصهم فى الإقبال الجماهيرى الضخم الذى تميزت به الدورة الحالية .

وختاماً اتمنى ان ارى قريباً ممثلاً لعلامة GAC فى مصر لانها حقاً علامة محترمة جداً

#
  • تعليقات Facebook