عالم السيارات

12 صفر 1440 22 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
باريس 2018: رينو تعرض كادجار 2019 الجديدة
# الأربعاء , 03 أكتوبر 2018 12:02 م

عرضت رينو نسخة محدثة من موديل كادجار قالت الشركة أنها أعتمدت على قدرات الموديل السابق على الطرق الوعرة وعلى منظومة الدفع الرباعي فيه، ولكن أضيف للسيارة المزيد من التقنيات مع لمسات تصميمية جديدة ومحركات تم تحديثها.

تبدو تلك التغييرات بسيطة وهو أمر مفهوم بالنظر إلى ما حققه الموديل من إنجازات خلال الفترة الماضي حيث حقق موديل كادجار السابق مبيعات بلغت 450 ألف نسخة فى 50 دولة وهو ما دفع برينو إلى أن تكون تغييرات منتصف العمر بسيطة.

تم تعديل مقدمة الموديل كي تتوافق مع باقي موديلات رينو المحدثة وأبرز تلك التعديلات يظهر فى المصابيح الأمامية على شكل حرف C مع مصابيح نهارية أمامية جديدة ومؤشرات LED وشبكة أمامية جديدة بزوائد من الكروم تمنح كادجار مظهراً رياضياً.

ويتوافر للسيارة عجلات جديدة من سبائك الألومنيوم بقطر 17 و18 بوصة علاوة على توفير ثلاثة ألوان خارجية للموديل.

تم تجهيز المقصورة أيضاً بنسخة محدثة من نظام R-Link2 للمعلومات والترفيه متصل بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات. كما تم تطعيم المقصورة بالكروم فى مقابض الأبواب وحول فتحات التهوية والكونسول الوسطي .

تأتي كادجار الجديدة بمحرك بنزين TCe سعة 1.3 لتر قامت نيسان ورينو ودايملر بتطويره وهو متاح بنسختين بقوة 140 و160 حصان. كما يتوافر للموديل محركات ديزل محدثة.

ويتوافر للموديل أيضاً نظام دفع رباعي ذكي يقم بالدفع على العجلات الأمامية فقط بغرض توفير الوقود عندما لا تستدعي الحاجة أستخدام الدفع على العجلات الأربع، بينما يتوافر وضع للقيادة الألية يتولى توزيع العزم بالتساوي بين المحورين الأمامي والخلفي.

وتقول رينو أن مقاعد السيارة صارت مريحة بقدر أكبر كما أن إعادة تصميم الأبواب يعني أن أدوات التحكم فى النوافذ ومرايا الأبواب صارت أكثر سهولة علاوة على توفير حامل للزجاجات وحاملي أكواب فى الكونسول الوسطي.


أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook