عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
آخر إنتاج من ميتسوبيشي "Lancer" ينفذ و"Grand Lancer" تصل مصر قريبا
# الأربعاء , 03 أكتوبر 2018 09:53 ص

أكدت وكالة "ميتسوبيشي" في مصر على أن مخزون آخر إنتاج من السيارة الشهيرة "Lancer" (بالعربية: لانسر) التي توقف إنتاجها قد نفذ بالفعل بصالات العرض الخاصة بها, وأن من يرغب في إقتناء السيارة يمكنه أن يتوجه إلى الموزعين المعتمدين.

وبالإتصال بأحد أشهر الموزعين المعتمدين, أكد على أن المتبقي من "Lancer" كمية بسيطة لدى كل موزع معتمد مشيرا إلى أن هناك فئات أصبحت غير متوفرة نهائيا وأن الأسعار الفعلية للبيع تزيد عن الأسعار الرسمية التي أعلنها الوكيل فيما مضى حيث تزيد أولى الفئات -على سبيل المثال- بحوالي 6 آلاف جنيه مصري.

وقد أكد الموزع الشهير في سياق آخر على أن هناك سيارة قادمة من الصين إلى مصر تسمى "Grand Lancer" (بالعربية: جراند لانسر) من خارج التوكيل من خلال تجار سيارات كبديل للسيارة الحالية الشهر القادم لكنهم لن يكون لهم علاقة بها بطبيعة الحال.

وتعد "Grand Lancer" سيارة يتم إنتاجها بناء على إتفاقية ما بين "ميتسوبيشي" وشركة "CMC" التايوانية حيث تبنى على منصة السيارة المنتهي إنتاجها لكن بتصميم يختلف كثيرا يحمل علامة "ميتسوبيشي" ويحملها بالعديد من إمكانيات الرفاهية والأمان.

ومع توافر "Grand Lancer" بمحرك واحد سعة 1,8 لتر يتوقع أن يكون سعر السيارة مرتفعا نظرا للجمارك التي سيستلزم تسديدها على السيارة بتلك الفئة من المحركات, ولكن ربما ينجح الصانع التايواني في توفيرها بمحرك ذي سعة أقل ليتمكن من تسويقها بشكل جيد وهو بالتأكيد على دراية جيدة بطبيعة السوق المصري وحب المصريين لـ"Lancer" وشعبيتها الجارفة كما يشهد الجميع. 

وتبقى الكلمة الأخيرة للوكيل الرسمي في إعتماد "Grand Lancer" من عدمه, فلعله يكون الإكتفاء بوقف الإنتاج خير للماركة اليابانية من نسخة تايوانية ربما لا تتناسب مع اسم "ميتسوبيشي" في مصر. 

#
  • تعليقات Facebook