عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
باريس 2018: سيات تعرض تاراكو الجديدة كلياً
# الثلاثاء , 02 أكتوبر 2018 04:07 م

عرضت سيات موديل تاراكو الجديد وهو ٍSUV كبيرة تسع لسبعة ركاب. ووعدت الشركة أن تتمتع السيارة بأداء جيد مماثل لأداء موديل أتيكا علاوة على توفير قيادة ديناميكية تفوق ما تتمتع به الموديلات المنافسة.

كانت سيات قد كشفت عن الموديل فى أسبانيا قبل أن يكون ظهوره الرسمي الأول فى معرض باريس. وسيكون الموديل هو أفخم SUV تقدمها سيات فى الأسواق عندما تطرح للبيع أوائل العام المقبل.

تعتمد تاركو على منصة MQB الهيكلية المستخدمة فى موديلي تيجوان وكودياك. وسيتوافر للموديل 4 محركات تعمل بالحقن المباشر للوقود ومزودة بشواحن تربو منها محركي بنزين ومحركي ديزل. محرك البنزين الأول سيتاح بسعة 1.5 لتر مع ناقل يدوي لست سرعات ونظام دفع أمامي. أما المحرك الثاني فتبلغ سعته لترين وتصل قوته إلى 187 حصاناً مع نظام للدفع الرباعي. وأكدت سيات أنها ستقدم نسخة كهربية مهجنة من الموديل خلال العامين القادمين بقوة إجمالية تبلغ 207 حصاناً.

ستتاح السيارة بمجموعة من وسائل مساعدة السائق ومنها نظام للحفاظ على الحارة المرورية ومساعد للسائق فى حالات الزحام المروري ونظام للتعارف على علامات الطريق مع نظام أخر لكشف النقاط العمياء على الطريق ومساعدة للسائق قبل حالات التصادم.

يبلغ طول تاراكو 4735 ملليمتراً وأرتفاعها 1658 ملليمتراً وستتاح السيارة بنسختين ذات 5 و7 مقاعد. ويبلغ طول قاعدة العجلات 2800 ملليمتراً بينما يسع صندوق الأمتعة الخلفي لحوالي 760 لتراً، يمكن أن تزيد إلى 2000 لتراً عند طي المقاعد الخلفية.

 
#
  • تعليقات Facebook