عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
باريس 2018: بيجو تعرض نموذج E ليجند المستوحى من 504 الأسطورية
# الثلاثاء , 02 أكتوبر 2018 12:46 م

قدمت شركة بيجو الفرنسية نموذج E ليجند التصوري وهو لسيارة رياضية كهربية تتمتع بمستوى متقدم من تقنيات القيادة الذاتية.

تحمل السيارة ملامح موديل 504 كوبيه الشهير وهدفت بيجو من هذا التصميم إلى التأكيد على أن سيارات المستقبل يمكن أن تكون ذات شكل جذاب.

جاء تقديم السيارة بعد نصف قرن من تقديم النسخة الكوبيه من موديل 504 الأسطوري الذى أستمد منه النموذج الكثير من ملامح التصميم ومنها المصابيح الأمامية المزدوجة.

وسعى مصممو الشركة إلى أن تخرج السيارة بتصميم لا يبدو وكأنه مستوحى من الماضي فقط، وتحقق لها ذلك من خلال الخطوط الحادة التى تحاكي السيارات الأمريكية القوية.

ويتمتع النموذج بتقنيات متطورة منها محركين كهربيين مثبتين على المحورين بقوة إجمالية تبلغ 456 حصاناً يتم نقلها للعجلات الأربع. ويمكن للنموذج التسارع من السكون وحتى 100 كم/ ساعة خلال أقل من 4 ثواني، بينما تصل السرعة القصوى إلى 210 كم / ساعة. وتعتمد السيارة على بطارية بقوة 100 كيلووات مثبتة أسفل أرضية السيارة وبمدى يبلغ أكثر من 590 كيلومتراً.

تم تصميم النموذج بحيث يمكن قيادته بطريقتين وهي "طريقة ليجند" التى تعتمد على ثلاث شاشات بحجم شاشات الهواتف الذكية تحاكي العدادات الثلاث فى تابلوه موديل 504 كوبيه القديم، علاوة على "الوضع المعزز" الذى يعتمد على شاشة واحدة لعرض المعلومات الخاصة بالقيادة علاوة على نقل الصور من الكاميرات. كما صممت السيارة لتعمل بالمستوى الرابع من تقنيات القيادة الذاتية.

من غير المتوقع أن يتم إنتاج النموذج ولكن تقول الشركة أنه يمكن الإستعانة ببعض ملامحه فى سياراتها المستقبلية.

#
  • تعليقات Facebook