عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
باريس 2018: سمارت تكشف عن سيارة جديدة
# الثلاثاء , 02 أكتوبر 2018 11:16 ص

ما زالت عدسات (عالم السيارات) تواصل جولتها في معرض باريس للسيارات، وهي الآن تتوقف أمام منصة سمارت، الشركة الألمانية التابعة لشركة دايملر، والتي تحتفل بالذكرى العشرين لتأسيسها في معرض باريس، وهي تعرض سيارة اختبارية تنتمي إلى فئة سيارة المدينة، وتحمل السيارة الاختبارية اسم Forease وتتمتع بمواصفات خاصة نتعرف عليها عبر السطور التالية مع صور حصرية من معرض باريس..

تأتي السيارة الصغيرة بلا سقف مع زجاج أمامي منخفض، وهو ما يجعلها تفتقر إلى العملية، ففي الأيام الحارة التي تسطع فيها الشمس بشدة أو في الأيام الممطرة سيكون من العسير التنقل بها، لكنها –فيما عدا ذلك- تتمتع بتصميم مميز يجذب الانتباه فيه غياب الشبكة الأمامية عن المقدمة، والعينان اللتان تتوسط كلاً منهما ثلاثة خطوط رأسية متجاورة، والشبكة السفلية التي تجعل السيارة تبدو كما لو كانت تبتسم ابتسامة واسعة.. أما في الخلف فيميز المؤخرة مصباحان خلفيان بتصميم أقرب إلى مربعات ضوئية متداخلة..

في الداخل لا تفتقر المقصورة إلى الأناقة، فلوحة القيادة ذات خطوط دائرية تتناغم مع فتحات المكيف الدائرية والشاشة اللمسية ذات الحواف المستديرة، وهو ما يضيف لمسة من النعومة إلى التصميم، كما أن عجلة القيادة مميزة باختفاء قمتها وكونها أقرب إلى عجلة قيادة طائرة، ويسيطر على المقصورة اللونان الأسود والأبيض في تناقض يمنحها مظهرًا مميزًا..

ولم تكشف سمارت بعد عن مجموعة الحركة التي تنوي تزويد سيارتها بها، فقط اكتفت بالقول إنها ستكون سيارة كهربائية، لكن ما زال في الوقت متسع للكشف عن مزيد من التفاصيل، فلا تنسَ أن المعرض لم يفتح أبوابه إلا منذ ساعات قليلة، وهو مستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، وتعتزم دايملر أن تحول شركة سمارت إلى علامة تجارية تعمل بالكهرباء على مستوى العالم بحلول عام 2020.


#
  • تعليقات Facebook