عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
معرض باريس للسيارات يحتفل بالذكرى 120
# الأحد , 30 سبتمبر 2018 12:22 م

يقام معرض باريس الدولي للسيارات كل سنتين بالتبادل مع معرض فرانكفورت، ومن المقرر أن تبدأ فعالياته لهذا العام يوم الخميس الرابع من أكتوبر الجاري، وتستعد شركات السيارات لتعرض فيه أحدث سياراتها ومحركاتها وأحدث تكنولوجيا السيارات..

ويصادف هذا العام الذكرى 120 للحدث، فقد أقيم للمرة الأولى في عام 1898 مما يجعله أول معرض سيارات في العالم، ويحتفل المنظمون له بهذه الذكرى ويأملون في أن يتجاوز عدد الزائرين هذا العام عددهم في دورته السابقة التي أقيمت في عام 2016، فقد بلغ عددهم فيها 1.066.000 شخص..

ولأول مرة في معرض باريس ستتاح هذا العام الفرصة للجمهور لاختبار السيارات الهجينة والكهربائية والهيدروجينية في ساحة الكونكورد حيث يقع مقر الاتحاد الدولي للسيارات FIA، وستكون بعض أبرز الفعاليات هي أول ظهور عالمي للفئة الثالثة من بي إم دبليو، بالإضافة إلى مرسيدس وكيا وسيات الذين سيعرضون سيارات جديدة..

وجدير بالذكر أن هناك أسماء لامعة ستغيب عن معرض باريس لهذا العام، هي ألفا روميو وبنتلي وفورد وميني ونيسان وفولفو وفولكس فاجن، في حين أن أستون مارتن ولامبورجيني سيتم تمثيلهما من قِبل تجار في باريس بدلاً من العرض كمصنعين، وهو ما قد يكون مؤشرًا على أن العديد من شركات صناعة السيارات تحاول تقليل النفقات التي يتكبدها الاشتراك في المعارض العالمية.

#
  • تعليقات Facebook