عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداي تكشف عن i30 Fastback N الجديدة
# السبت , 29 سبتمبر 2018 01:19 م

قبل أيام قليلة من العرض الرسمي العالمي الأول في معرض باريس للسيارات 2018 اجتازت السيارة i30 Fastback N من هيونداي خط النهاية في باريس في رحلة على الطرق بدأت في روما، فقد قاد سائقا هيونداي المحترفان تييري نوفيل وجابرييل تاركيني السيارة على الطرق المتعرجة بين روما وباريس، وحقق بها تاركيني رقمًا قياسيًا حيث قطع مسافة 12.8 كم في 8.18.49 دقيقة.. وتعد السيارة i30 فاستباك N ثاني أكبر طراز من سيارات هيونداي في أوروبا..

التصميم

تستمد i30 بعض خصائص التصميم التي تميز شقيقتها الهاتشباك ذات الأبواب الخمسة، فقد حصلت على شبكة أمامية سداسية الأضلع مع مصد أمامي وآخر خلفي يميز كلاً منهما خط أحمر متوهج يجذب الأنظار إليه، وتتمتع السيارة بخطوط حادة تضيف إلى مظهرها بعض العدوانية التي تعززها العينان بتصميمهما المسحو قليلاً إلى أعلى.. أما في الخلف فتتميز المؤخرة بسبويلر صغير مدمج في حافة غطاء صندوق التخزين، وقد تم تحديده بخط أسود عريض لجذب الأنظار إليه، وفتحتَي عام دائريتين تستقر كل منهما على أحد جانبي المؤخرة..

في الداخل تبدو عجلة القيادة كما لو كانت محور المقصورة، وهي ملفوفة بالجلد الذي تضم أطرافه خيوط حمراء بارزة، هي نفسها التي نراها على أطراف الجلد الذي يكسو المقاعد، وتستقر في منتصف لوحة القيادة شاشة لمسية تتصل بنظام المعلومات والترفيه، وبشكل عام تبدو خطوط لوحة القيادة ناعمة انسيابية لا تحمل شيئًا من الحدة التي تعكسها الخطوط الخارجية.

الأداء

تتوفر السيارة في إصدارين يأتي كلٌّ منهما بمحرك سعة 2 لتر مزود بشاحن تيربو، وهو قادر في الإصدار القياسي على إنتاج 250 حصانًا تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100كم/ س في 6.4 ثانية لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ س، أما في الإصدار Performance فهو قادر على إنتاج 275 حصانًا تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 6.1 ثانية لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ س.

#
  • تعليقات Facebook