عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
أوتوماك فورميلا 2018: رينو تويزي الكهربائية للعرض فقط
# الأربعاء , 26 سبتمبر 2018 07:17 م

يسعى وكيل رينو لاستعراض قدرات الصانع الفرنسي من خلال عرض موديل تويزي EV فى مصر ضمن فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018.

و تويزي هي سيارة كهربية ليست الوحيدة ضمن موديلات رينو ولكنها فريدة من نوعها من حيث الشكل حيث تبدو السيارة أقرب إلى الدراجات النارية رباعية العجلات منها إلى السيارات، وهي مصنفة بالفعل فى أوروبا كدراجة رباعية العجلات.

يبلغ وزن السيارة 450 كيلوجراماً، وتعتمد على محرك كهربي بقوة 13 كيلووات وعزم 57 نيوتن متر، علماً بأن الدفع فى تلك السيارة الصغيرة يتم على العجلات الخلفية. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 100 كيلومتراً فى الساعة ويمكن لها السير لمسافة 80 كيلومتراُ قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن بطارية أيون الليثيوم التى تستمد منها الطاقة.

تبدو تلك السيارة بطبيعة الحال ضيقة حيث يبلغ عرضها 1.19 متر، بينما يبلغ طولها 2.32 متر وأرتفاعها 1.46 متر، وهي بذلك ذات أبعاد مدمجة للغاية ما يسهل على قائد السيارة المناورة داخل شوارع المدن المزدحمة. أما توزيع المقاعد فيأخذ شكل صفين بواقع مقعد لكل صف.

أبرز تجهيزات النسخة المعروضة فى أوتوماك فورميلا كانت باور ستيرنج و4 فرامل قرصية ووسادة هوائية للسائق و ايموبيليزر وعجلات من الألومنيوم بقطر 13 بوصة وإمكانية شحن البطارية أثناء رفع السائق قدمه عن دواسة السرعة علاوة على نظام سمعي يمكن توصيله بالأجهزة المحمولة من خلال البلوتوث وغطاء للسقف وUSB أو وصلة متصلة بسماعتين.




#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا