عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
أوتوماك فورميلا 2018: طرح فورد كوجا ST بسعر 750 ألف جنيه
# الأربعاء , 26 سبتمبر 2018 04:54 م

عرضت أوتو جميل وكيل سيارات فورد فى مصر موديل كوجا ST وهو النسخة الرياضية والأعلى تجهيزاً. وأعلنت الشركة أن سعر الموديل سيبلغ 750 ألف جنيه

يحمل الموديل نزعة رياضية لا تخطئها عين، يضاف ذلك إلى التحديثات التي أدخلتها الشركة على الموديل ليصبح أكثر جاذبية. والمؤكد أن الموديل سيكون بمثابة منافس قوي للفئات العالية من موديلات SUV متوسطة الحجم.

تعتمد كوجا ST على محرك إيكوبوست سعة 1.5 لتر تبلغ قوته 180 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 240 نيوتن متر عند 1600 – 4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات.

تتوافر السيارة بالكثير من التجهيزات ومنها نظام خزان وقود ذكي بدون غطاء مع إمكانية ضبط عجلة القيادة فى 4 اتجاهات ومانع لإغلاق الفرامل وفرامل يد كهربية وتحكم فى ناقل السرعات من خلال دواسات مثبتة على عجلة القيادة وبرنامج للتحكم الإلكتروني فى الثبات علاوة على نظام للمساعدة على صعود التلال وباور ستيرنج مثبت ومحدد للسرعة وحساس لقياس ضغط الهواء فى الإطارات.

كما تشكل التجهيزات وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية لحماية ركبة السائق ومفتاح ريموت مركزي وإمكانية إبطال الوسائد الهوائية للراكب الأمامي ومفتاح مشفر ونظام MyKey للتحكم فى وظائف السيارة من خلال المفتاح الإحتياطي علاوة على الغلق الأوتوماتيكي للسيارة.

وتشمل التجهيزات أيضاً زجاج معتم وإمكانية ضم المرايا كهربياً وأوتوماتيكياً مع غلق السيارة علاوة على قضبا على السقف مع إمكانية لفتح صندوق الأمتعة بدون مفتاح وإنارة أوتوماتيكية ومصابيح ضباب أمامية وخلفية وكشافات زينون مزدوجة وفوانيس LED أمامية وخلفية.

وعلاوة على كل ما سبق، تتوافر كوجا ST بفتحة سقف بانورامية ومساحات أمامية وخلفية وإطار إحتياطي وحساسات مطر للمساحات الأمامية وجنوط رياضية مقاس 18 بوصة وتكييف ثنائي المناطق مع إمكانية التحكم فى  درجة الحرارة أوتوماتيكياُ مع فتحات تكييف خلفية وأنوار ة لركن السيارة ومشغل راديو وأسطوانات مع جهاز ملاحة.

ربما أبرز التجهيزات الداخلية فى السيارة تتمثل فى نظام ٍSYNC 3 للربط بين الهاتف والنظام الترفيهي بالإضافة إلى الأوامر الصوتية للتحكم فى وظائف السيارة  والموسيقى ودرجة الحرارة والبلوتوث ونظام الملاحة.

كما تتوافر بالسيارة خاصية نقل الوظائف الأساسية بالهاتف الذكي إلى شاشة نظام المعلومات بالسيارة. كما تشمل التجهيزات الأساسية فى كوجا ST على شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس ومقاعد من الجلد الفاخر باللونين الرمادي والبيج مع إمكانية تعديل وضع مقعد السائق فى 10 أتجاهات ودعامة قطنية للمقاعد الأمامية ومسند ذراع للمقاعد الخلفية مع حامل أكواب وحلية عتب داخلية من الفولاذ المقاوم للصدأ للأبواب الأمامية تحمل شعار ST وطاولات للمقاعد الخلفية ودواسات بنزين وفرامل من الألومنيوم وعجلة قيادة مكسوة بالجلد مع خياطة باللون الأحمر ومقبض لناقل السرعات من الجلد بخياطة باللون الأحمر ومخرج عادم ثنائي وقضبان سقف باللون الأسود ونظام تعليق رياضي ومثبت ومحدد سرعة مع نظام مانع للتصادم وحساسات ركن أمامية.




#
  • تعليقات Facebook