عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
أنطلاق فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018 اليوم
# الأربعاء , 26 سبتمبر 2018 10:38 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن الأفتتاح الرسمي لفعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018 الذى يأتي هذا العام فى أوضاع أستثنائية بعد حالة أستقرار نسبي يشهدها سوق السيارات فى أعقاب تعويم الجنيه وما صحبه من ارتفاع فى أسعار السيارات وأنخفاض المبيعات.

دورة هذا العام تأتي وسط أمال بعودة السوق إلى النمو بقوة بعد ان جاءت المؤشرات الأولية لعام 2018 مبشرة إلى حد بعيد. وربما هذا ما يفسر هذا الكم الضخم من الموديلات الجديدة التى تظهر فى السوق المحلي للمرة الأولى ومنها موديلات كهربية ومهجنة علاوة على العديد من موديلات SUV الجديدة.

وتمثل دورة هذا العام نسخه خاصة للغاية حيث كانت بمثابة احتفالية خاصة ببلوغ المعرض عامه الخامس والعشرين، حيث يحتفل المعرض في نسخته هذا العام  بيوبيله الفضي.

وتتزامن الاحتفالية هذا العام مع حدث هام في تاريخ المعرض وهو انتقاله من مركز المؤتمرات إلى أحدث قاعة في الشرق الأوسط للمؤتمرات والمعارض وهي "مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات" خلف مسجد المشير طنطاوي بمحور المشير بالتجمع الخامس، حيث أنه من المنتظر أن يستوعب المقر الجديد للمعرض الزيادة المضطردة في أعداد الزوار والعرضين خاصةً هذا العام والذي تشارك فيه تقريباً جميع الشركات العاملة في السوق المصري والتي بدأت مبكراً التحضير لأجنحتها بالمعرض بوصفه أهم حدث في أجندة أعمال أي شركة سيارات داخل السوق المحلية.

معرض أتوماك فورميلا 2018 يتم تنظيمه من خلال شراكة ناجحة بين كل من شركتي "informa" وشركة "Art Line ACG-ITF “ امتدت عبر أكثر من ثلاث سنوات، ومن المنتظر أن تشهد دورة هذا العام حجماً كبيراً من الفعاليات مع التحسن الملحوظ داخل سوق السيارات مقارنة بعام 2017 .

وقد أعلن هاني خفاجة مدير شركة "informa Egypt" ومدير معرض أوتوماك أن دورة "اليوبيل الفضي" ستكون الأكبر في تاريخ أوتوماك فورميلا، حيث سيتم تنظيمها على مساحة تبلغ نحو 45 ألف متر مربع مقسمة على ثلاث صالات ضخمة موزعة  بطريقة تناسب الزائرين وتسهل عليهم التجول داخل صالات العرض بكل سهولة دون أن يفوتهم زيارة أي جناح، حيث يشهد المعرض هذا العام مشاركة أكثر من 40 علامة تجارية تخطط لإطلاق العديد من الطرازات الجديدة لعام 2019 لأول مرة داخل السوق المحلي.

ويضم المعرض أهم العلامات التجارية الخاصة بالسيارات المتواجدة في السوق المصري ومنها مرسيدس بنز وبي إم دابليو وبورش وفورد ولاند روفر وجاجوار وكرايسلر والفا روميو وفيات وشيفروليه وفولكس ?اجن وأودي وأوبل وميني وإم جي وسكودا وبيجو وسيات ورينو وتويوتا ولكزس وميتسوبيشى ونيسان وسوزوكى وسوبارو وكيا وهيونداي وسانج يونج وبريليانس وجاك وجيلي  وشيري  وفابريكا وبايك وشانجان وزويتي وام جي وفاو وتشانجيه.

ومن الخدمات التي يقدمها المعرض للزائرين موقع خاص عبر شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وإنستجرام  يتيح التفاعل المباشر مع الجمهور بإطلاعه على أهم أخبار المعرض والتطورات التي تحدث لحظة بلحظة، ويمكن جمهور المهتمين بقطاع السيارات من التواصل مع المنظمين والعارضين، مما يثري حجم الفعاليات قبل وأثناء المعرض، والذي دأب خلال أعوامه الخمس والعشرين على تقديم العديد من المفاجآت والفعاليات التي تجذب جمهور الزائرين علاوةً على العروض الخاصة التي تطرحها الشركات العارض فقط خلال أيام المعرض والتي تجتمع تحت سقف واحد مع مؤسسات التمويل التي تقدم مختلف أنظمة التقسيط والسداد.

#
  • تعليقات Facebook