عالم السيارات

12 صفر 1440 22 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سيارة مرسيدس ذات الألف حصان تبدأ اختباراتها
# الإثنين , 24 سبتمبر 2018 10:00 ص

يُطلق اسم هايبر كار على السيارات فائقة الأداء التي تتخطى حتى السيارات السوبر، وتتميز دومًا بتصميم رياضي يساعدها على الانطلاق بسرعة هائلة وانسيابية كبيرة دون أن تعوقها مقاومة الهواء، كما أن عدد الأحصنة التي يطلقها محركها يصل إلى أرقام هائلة.. ومن بين تلك السيارات السيارة بروجكت وان التي كشفت عنها مرسيدس- بنز في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات منذ عام تقريبًا، والآن بدأت السيارة في إجراء اختباراتها..

فقد التُقطت للسيارة صورة تجسسية وهي تجري اختبارًا على حلبة ماونتين في بدفوردشاير في بريطانيا، لكن ذلك الاختبار ليس نهاية المطاف، فما زال أمام السيارة مزيد من الاختبارات لكن مرسيدس لم تكشف عن الموقع الذي تنوي فيه إجراء تلك الاختبارات النهائية..

وتنوي الصانعة الألمانية إنتاج 275 نسخة فقط من بروجكت وان وقد بيعت كلها بالفعل قبل موعد تقديمها الرسمي المحدد في 2020، وستأتي السيارة مزودة بمحرك V6 سعة 1.6 لتر هجين من نوع فورمولا 1 مشابه للمحرك الذي زود سيارة لويس هاملتون بالقوة في سباق 2015 لكن مع بطارية أكبر، وهو قادر على إنتاج 1000 حصان، ولم يتم الكشف عن السرعة القصوى لها بعد، لكت المؤكد أنها ستتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في ثانيتين فقط!

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook