عالم السيارات

12 صفر 1440 22 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
اتحاد رينو- نيسان- ميتسوبيشي يضيف الأندرويد إلى سياراته
# الخميس , 20 سبتمبر 2018 03:00 م

لا تخفى المنافسة بين جوجل وأبل على أحد، فالشركتان تتنافسان على الوجود في مقصورات السيارات كل بنظامها التشغيلي، أبل بنظام كاربلاي وجوجل بنظامها الشهير أندرويد، وإذا كانت بعض السيارات تدعم النظامين فإن البعض الآخر يكتفي بأحدهما دون الآخر..

والآن تشارك شركة تكنو تيتانز الأمريكية مع تحالف رينو- نيسان- ميتسوبيشي لإحضار تكنولوجيا الأندرويد إلى السيارات التابعة للتحالف، وهو ما يوفر تجربة غنية للمستخدمين لا تتوفر حاليًا إلا خارج السيارة أو من خلال ربط جهاز أندرويد بالسيارة، وسيحصل السائقون على إمكانية الوصول إلى عالم جوجل بخرائطه ومساعد جوجل وتطبيقاته المتوافقة مع السيارة من متجر جوجل بلاي..

ويعتبر مساعد جوجل أحد الأسباب الرئيسية وراء دمج التحالف لتقنية أندرويد، وفي المستقبل سيمكن للمساعد الذي يستخدم تقنية AI الرائدة من جوجل أن يصبح الطريقة الرئيسية التي يتفاعل بها العملاء مع سياراتهم بدون استخدام اليدين، وسيحصلون على بعض التطبيقات المتقدمة.. ومساعد جوجل أو Google Assistant هو مساعد شخصي ذكي تم تطويره بواسطة جوجل وأعلنت عنه في شهر مايو 2016..

ويقول التحالف إن التكنولوجيا المتكاملة ستكون متوافقة مع الأجهزة الأخرى بما في ذلك منتجات أبل، وسبتم دمج تقنية أندرويد في سيارات التحالف في عام 2021.
#
  • تعليقات Facebook