عالم السيارات

21 ذو القعدة 1440 23 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مواصفات السيارة سيات تاراكو الجديدة
# الخميس , 20 سبتمبر 2018 12:40 م

اعتادت الصانعة الإسبانية سيات أن تطلق أسماء المدن الإسبانية على سياراتها المختلفة، وهو تقليد لم تنقطع عنه حتى بعد أن أصبحت تحت ملكية الألمانية فولكس فاجن، لذلك ليس من الغريب أن نعلم أنها استوحت اسم تاراكو الذي أطلقته على سيارتها الإس يو في الكبيرة من اسم تاراجونا، المدينة الإسبانية التي تعد مركزًا تاريخيًا وثقافيًا.. وقد كشفت عن الطراز الجديد من السيارة وتظهر فيه لمحة من لغة التصميم المستقبلية لنماذج سيات، ويُطرَح في الأسواق في بداية 2019..

تتوفر السيارة بخيارين من محركات البنزين أولهما محرك TSI رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج قوة 150 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات ينقل القوة إلى العجلتين الأماميتين، والثاني سعة 2 لتر قادر على إنتاج قوة 190 حصانًا، ويتصل بناقل حركة DSG من سبع سرعات..

وتتوفر في السيارة مجموعة من أنظمة مساعدة السائق من بينها اكتشاف الدراجات والمشاة والكشف عن البقعة العمياء والتعرف على الإشارات المرورية ونظام التحكم في السرعة التكيفي ونظام المساعدة في حالات الطوارئ..

على جانب التصميم تأتي تاراكو بشبكة أمامية محددة بإطار لامع وذات فتحات تشبه مثلثات صغيرة، وعلى جانبيها مصابيح LED بتصميم مثلث وعلى جانبي المصد تستقر مصابيح الضباب الدائرية على خلفية سوداء تمنح السيارة لمسة أناقة واضحة، وبشكل عام يتميز الجسم الخارجي بخطوط حادة بارزة تجعل السيارة عدوانية إلى حد كبير.. أما في المؤخرة فتمتاز المصابيح والمؤشرات بإضاءة LED..

في الداخل تبدو لوحة القيادة بسيطة مع الإيحاء بالاتساع بسبب خطوطها الأفقية المستقيمة، وتستقر في منتصفها شاشة لمسية ملونة مقاس 8 بوصات تعرض بيانات السيارة وأسفلها فتحات المكيف التي تمتد بشكل أفقي، أما عجلة القيادة فهي ثلاثية الأذرع تحتوي مجموعة محدودة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا