عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
أستون مارتن "Vantage" تظهر رسميا في مصر بسعر يبدأ من 5,4 مليون جنيه
# الأربعاء , 19 سبتمبر 2018 11:27 م

أكدت ماركة "أستون مارتن" الإنجليزية الرياضية الفاخرة على (هبوط) سيارتها "Vantage" (بالعربية: فانتيج) على أرض مصر رسميا قبل أي بلد آخر خارج أوروبا منذ أن تم الكشف عنها في القارة العجوز بنهاية عام 2017, وذلك في عرض للعامة بمنتزه "كابيتال بروميناد" بـ"كابيتال بيزنس بارك" بمدينة الشيخ زايد.

ويعد اسم "Vantage" علما معبرا عن سلالة مبهرة لسيارات رياضية أصيلة, فلسبعة عقود ظل هذا الاسم ينبض بقلب أكثر طرازات "أستون مارتن" أصالة حيث سميت به بعض أيقونات السيارات الحقيقية. واليوم سلالة "Vantage" الرياضية الجديرة بالإحترام مستعدة للوصول إلى آفاق جديدة بتقديم الطراز الجديد منها. وهو طراز مدهش يقدم لغة تصميم جريئة ذات خصوصية, فالخطوط الواضحة المنحوتة تمثل وقفة رياضية ذات مظهر مفترس, بينما تعبر البروزات الأمامية والخلفية القصيرة والأجناب ذات العضلات والمؤخرة المستعرضة عن الرشاقة والديناميكية التي ورثتها السيارة.

ويعد قلب "Vantage" هو المحرك السبيكة الجديد سعة 4 لترات المزود بشحن تربو مزدوج والمكون من 8 إسطوانات على شكل V, وهذا المحرك قادر على توليد قوة 510 حصان وعزم 685 نيوتن.متر. وقد تم تثبيت المحرك على نحو منخفض وبعيد تجاه الخلف بالشاسيه قدر الإمكان للوصول إلى أنسب مركز للجاذبية وتوزيع وزن مثالي بنسبة 50:50. ومع الوزن الفارغ البالغ 1530 كجم فإن "Vantage" تحصل على نسب متميزة من القوة مقابل الوزن والعزم مقابل الوزن, وهو شيء يتحقق منه بشكل واضح كلما تم الضغط على دواسة البنزين. وقد أعطى التعديل الدقيق لـ"Vantage" لكل من نظام السحب, العادم, ونظم إدارة المحرك شخصية ومقطوعة صوتية ساحرة حقا. وتنقل "Vantage" قوتها وعزمها الهائلين للعجلات الخلفية بواسطة ناقل أتوماتيكي من "زد أف" ذي ثمانية سرعات مثبت بالخلف. وتستطيع "Vantage" أن تنطلق من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.6 ثانية وأن تصل إلى سرعة قصوى 314 كم/س.  

وقد أكد "محمد الفاخوري" مدير علامة "أستون مارتن" في مصر على أنه متحمس بشدة لما أراده من وصول أستون مارتن "Vantage" الجديدة كليا إلى مصر ليتم عرضها أمام العامة بمنتزه "كابيتال بروميناد" حتى تكون صفات السيارة بارزة وتظهر وقفتها المذهلة. ويأتي عرض السيارة بلون أبيض خارجي وأسود داخلي بقيمة أساسية تتراوح ما بين 5,4 - 5,9 مليون جنيه مصري.  

 



#
  • تعليقات Facebook