عالم السيارات

09 ربيع الآخرة 1440 17 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
قبل الكشف عنها ً فى أوتوماك فورميلا .. تقرير شامل عن بريليانس V3
# الأربعاء , 19 سبتمبر 2018 10:37 م

مضى وقت طويل على تقديم موديل بريليانس V3 ولهذا وجدت بريليانس البافارية أن الوقت قد حان لتقديم نسخة محدثة من الموديل وأن الوقت الأنسب للقيام بذلك هو معرض أوتوماك فورميلا 2018 الذى تنطلق فعالياته خلال أيام.

ومن خلال هذا التقرير نكشف عن تفاصيل الموديل الجديد الذى يحمل طابعاً مختلفاً فى تصميم المركبات الرياضية متعددة الأغراض حيث تتمتع السيارة ذات التصميم المميز والألوان الجذابة، وهو الموديل الذى حقق مبيعات جيدة على مدار السنوات القليلة الماضية.

التصميم

اختلفت بعض ملامح تصميم السيارة عن النسخة السابقة خاصة وأن التغييرات التى خضع لها الموديل ليست سوى تغييرات منتصف العمر وهي تشمل تغييرات فى شكل الشبكة الأمامية وحاجزي الصدمات الأمامي والخلفي علاوة على بعض التغييرات فى المقصورة.

ويبلغ طول السيارة 4200 ملليمتراً وعرضها 1790 ملليمتراً وارتفاعها 1600 ملليمتراً بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2570 ملليمتراً. ويصل وزن السيارة إلى 1350 كيلوجراماً تزيد إلى 1375 كيلوجراماً فى الفئات الأعلى تجهيزاً ًوتأتي بسعة تخزين تبلغ 455 لتر.

الأداء

تعتمد السيارة على محرك DOHC ذى 4 سلندرات سعة  1500 سى سى تبلغ قوته 110 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ أقصى عزم لدوران المحرك 145 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة. ويتم نقل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 5 سرعات لتتلائم إمكانيات وقدرات السيارة مع الطرق المصرية وداخل المدن المختلفة.

الفئات

أعلنت الشركة عن تقديم موديل بريليانس V3 بثلاث فئات فى السوق المحلي تختلف من حيث التجهيزات، بينما ستعلن الشركة عن أسعار الفئات الثلاث خلال فعاليات المعرض.

الفئة الأولى هي "كومفورت" وأهم تجهيزاتها تشمل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وأحزمة أمان ثلاثية التثبيت لكافة الركاب علاوة على فرامل قرصية مهواة فى المقدمة وقرصية فى للعجلات الخلفية وتنبيه لربط حزام الأمان للسائق ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكتروني لقوتها وأقفال لسلامة الأطفال ومانع لتشغيل المحرك لحماية السيارة من السرقة وحساسات للرجوع للخلف ومصابيح ضباب خلفية وسبويلر خلفي و4 سماعات ومساحات للزجاج الخلفي وشاشة لعرض بيانات الرحلة ومقاعد مكسوة بالجلد وزجاج كهربائي أمامي وخلفي ووصلة USB ومرايا خارجية كهربية وريموت كونترول  ومصابيح LED نهارية.

أما الفئة الثانية وتعرف بإسم "أيليت" تتمتع بكافة التجهيزات السابقة مضافاً إليها عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد ومصابيح ضباب أمامية و6 سماعات بدلاً من 4 فى نسخة الفئة الأولى ونظام للوسائط المتعددة متصل بشاشة ملونة مقاس 10.4 بوصة علاوة على النظام العالمي لتحديد المواقع GPS وتكييف هواء أوتوماتيكي يعمل باللمس ونظام ذكي للهاتف المحمول عبر الإنترنت ومثبت سرعة.

أما الفئة الثالثة وهي الفئة "الذكية" فتعد الأعلى تجهيزاً حيث تزيد فيها التجهيزات لتشمل نظام للتحكم فى الجر ومساعد للفرامل الهيدروليكية وتخفيف فعال للعجلة وتحكم إلكتروني فى الثبات وفتحة سقف ومرايا خارجية يمكن كيها كهريباً مع إمكانية إدارة المحرك بدون مفتاح.

الخلاصة

تمكنت بريليانس V3 من حجز مكان مميز لها فى السوق المحلي خلال السنوات القليلة الماضية، والواضح أن الوكيل وسط هذا التنافس القوي يسعى لأن يواصل الموديل المنافسة بعد أن أثبت جدارته بثقة المستهلك المصري من خلال مبيعات ربما لم تمثل طفرة ضخمة فى السوق ولكنها تبدو جيدة وسط هذا العدد الهائل من المنافسين. والمؤكد أن الموديل الجديد الذى يتمتع بشكل أكثر عصرية سيعزز من قدرات الشركة على المنافسة القوية خاصة وأنها تطرح سيارتين أخرتين فى السوق.

الموديل بشكل عام يبدو جيداً خاصةً وأن الكثير من مكوناته الفنية لم تتغير فى النسخة الجديدة ولكن تحتاج  الشركة إلى تسعير جيد للسيارة بحيث لا تزيد كثيراً عن سعر النسخة الحالية وهو أمر سيضمن لها مواصلة المنافسة بقوة فى السوق الحساس تجاه السعر. والمتوقع أن تشهد السيارة إنطلاقة قوية فى أوتوماك إن قامت الشركة بتقديم عروض على الموديل خلال أيام المعرض وهو أمر متوقع أن يقوم به وكيل بريليانس.


#
  • تعليقات Facebook