عالم السيارات

06 ربيع الآخرة 1440 14 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس تكشف عن AMG GT43
# الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 02:45 م

كشفت مرسيدس عن السيارة AMG GT السيدان الفاخرة التي تتوفر في أربعة إصدارات من بينها الإصدار GT43 ذي الأبواب الأربعة، والذي يأتي بتصميم مميز يثبت أن مرسيدس بالفعل صانعة النجوم التي تقدم إلينا دومًا نجومًا ساطعة، كما منحته محركًا يولد قدرًا كبيرًا من القوة كما سنرى عبر السطور التالية..

حصلت السيارة الجديدة على محرك سعة 3 لتر بست أسطوانات قادر على إنتاج 367 حصانًا، وهو يدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 4.9 ثانية ولتنطلق بعدها بسرعتها القصوى البالغة 270 كم/ س..

وتطل السيارة بجسم رشيق يحمل الكثير من علامات القوة، فالخطوط على غطاء المحرك بارزة تجعله يبدو منتفخًا، وتتناغم مع الانتفاخين البارزين أعلى العجلتين الأماميتين، بينما تحتل المقدمة شبكة واسعة تقطعها رأسيًا قضبان لامعة ويتوسطها شعار مرسيدس، وعلى جانبيها تستقر عينان واسعتان تعملان بتقنية LED، بينما تحتل الجزء السفلي فتحات تهوية واسعة تمنح السيارة مظهرًا عدوانيًا.. وينحني السقف الكوبيه بحدة نحو المؤخرة التي يميزها مصباحان نحيلان وأربع فتحات للعادم تستقر على كل جانب فتحتان دائريتان..

في الداخل تبدو المقصورة شبيهة بمقصورة الإصدار GT53، خصوصًا منطقة الكونسول الوسطي وفتحات المكيف الدائرية المستوحاة من المحركات التوربينية للطائرات، وتبدو عجلة القيادة أنيقة بقاعدتها المسطحة وأزرار التحكم المحدودة التي تحتل ذراعيها الجانبيتين.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا