عالم السيارات

12 محرم 1440 22 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
بريليانس البافارية تدرس طرح سيارات كهربائية وأخرى بيك أب تعمل بالغاز
# الأحد , 16 سبتمبر 2018 06:10 م
 
كشف خالد سعد، مدير عام بريليانس البافارية، عن توجه مجموعته الفترة المقبلة لطرح سيارات كهربائية إضافة إلى التوسع في استيراد الفئات العاملة بنظم تشغيل الغاز الطبيعي بالسوق المحلية، وذلك بعد القرار الصادر بزيادة الإعفاءات الجمركية الممنوحة لتلك الفئات.
وقال لعالم السيارات إن الفكرة ليست جديدة ولكنه مشروع كان على قائمة اهتمامات بريليانس البافارية منذ فترة إلا أن القرارات الاخيرة دفعت الشركة الى احياء الفكرة مجددا.
وأشار الى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى مبيعات السيارات الكهربائية ولاسيما العاملة بالغاز الطبيعي بالسوق المحلية، مؤكدًا أن الفئات الأخيرة تعتبر فرس رهان الشركات لزيادة المبيعات، مقارنة بـالفئات الكهربائية حديثة العهد بالسوق المحلية.
وأوضح سعد أن القرار يجعل الشركة تدرس إمكانية إنتاج السيارات البيك أب، العاملة بنظم تشغيل الغاز الطبيعي محليًا خلال الفترة المقبلة.
اضاف أن صناعة السيارات العالمية تشهد طفرة في انتاج الطرازات الكهربائية بعد أن أعلنت إيقاف تصنيع مركبات الديزل بمختلف فئاتها بحلول 2050، وذلك في إطار الحد من الانبعاثات والتلوث البيئي.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر  القرار رقم 419 لسنة 2018 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013 وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية.
ونشرت الجريدة الرسمية القرار في العدد رقم 36 على أن يتم العمل بالقرار اعتبارا من اليوم الأربعاء 12 سبتمبر 2018.
وفيما يخص سوق السيارات تم استحداث بند دولي للسيارات التي تعمل بمحرك كهربائي وتشجيعاً لاستخدام هذه النوعية من السيارات فقد تم إعفاؤها من الضريبة الجمركية بهدف تشجيع استخدام الطاقة.
كما تم تخفيض الضريبة الجمركية بنسبة 35% من ضريبة الوارد المقررة بجدول التعريفة الجمركية على السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي بهدف تشجيع استخدام بدائل الوقود بالسيارات.
اضافة الى تخفيض الضريبة الجمركية بجدول التعريفة الجمركية على السيارات المستحدثة دوليا HYBRID والتى تعمل بالمحركات المزدوجة (كهرباء/ بنزين) تشجيعاً للاستغلال الأمثل للطبيعة.
#
  • تعليقات Facebook