عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بي إم دبليو تكشف عن إس يو في جديدة ذاتية القيادة
# الأحد , 16 سبتمبر 2018 01:28 م

كشفت الصانعة الألمانية بي إم دبليو عن سيارة إس يو في اختبارية جديدة ذاتية القيادة، وهي تحمل اسم Vision iNext، ورغم كونها سيارة اختبارية فإن مديري بي إم دبليو يؤكدون أنهم يخططون لإدخالها إلى الإنتاج بحلول عام 2021، وهو ما يعد قفزة واسعة نحو المستقبل الذي يبدو أن الغلبة فيه ستكون للسيارات ذاتية القيادة..

وقد تم الكشف عن السيارة داخل طائرة شحن من لوفتهانزا الألمانية في مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك، وعلى مدار أربعة أيام طارت الطائرة إلى أربعة مطارات مختلفة هي ميونيخ ونيويورك وسان فرانسيسكو وبكين، وتمت دعوة الصحفيين المهتمين بالسيارات إلى داخل الطائرة لمشاهدة السيارة الجديدة والتحدث إلى مسؤولي الشركة..

تتميز واجهة السيارة بنسخة جديدة من شبكة بي إم دبليو المميزة التي تضم اثنين من المستطيلات ذات الحواف المستديرة، وهي شبكة واسعة للغاية تبدو أقرب إلى حرف H والغرض منها تغطية الكاميرات وأجهزة الاستشعار الأمامية التي تمكِّن قدرات القيادة الذاتية للسيارة.. وتتمتع المقصورة بلمسات تجعلها أقرب إلى غرفة فندقية فاخرة، فهي مغطاة بالقماش وبدلاً من الكونسول الوسطي بين المقعدين الأماميين يوجد هيكل شبيه بالطاولة مع قاعدة معدنية وقمة خشبية مطعمة.. ويعمل مهندسو بي إم دبليو على تقنيات من شأنها أن تجعل هذا السطح الخشبي أقرب إلى لوحة لمسية تتلقى الأوامر من أطراف أنامل الركاب..

ومن بين التقنيات التي تتمتع بها السيارة فيجن تقنية الإسقاط التي تسمح للراكب بحمل ورقة كرتونية خفيفة لاستخدامها كنوع من أجهزة الكمبيوتر اللوحية، ويتم عرض الصور من الورقة التي يمكن تحريكها في أثناء استخدامها، ويتبع شعاع الإسقاط اللوحة بحيث لا ينزلق عنها..

وعند تفعيل وضع القيادة الذاتية تنطلق عجلة القيادة بعيدًا عن السائق وتنسحب دواسة الوقود والفرامل إلى الأرضية، وتتراجع مساند الرأس الخاصة بالمقعدين الأماميين ليمكن للركاب الآخرين رؤية الجالسين عليهما والتحدث معهما.. وقالت بي إم دبليو إنها تخطط لتصميم وهندسة النماذج المستقبلية بحيث يمكن إنتاجها من خلال اختيار محرك الاحتراق الداخلي أو محرك كهربائي أو نظام هجين.

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
مرسيدس تكشف عن AMG GT43 الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 02:45 م
مواصفات بريليانس V7 الجديدة الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018 01:36 م