عالم السيارات

12 محرم 1440 22 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
فولكس فاجن تودع بيتل
# السبت , 15 سبتمبر 2018 05:00 م

من منا لا يعرف السيارة الصغيرة بيتل؟ إنها إحدى أشهر السيارات حول العالم وربما كانت أشهرها على الإطلاق، وبعد أن كانت سيارة ألمانية ورمزًا لصناعة السيارات الألمانية أصبحت صديقة للكثيرين على مستوى العالم.. لكن يبدو أن تلك السيارة المحبوبة ستختفي قريبًا!

فقد أعلنت فولكس فاجن النهاية الرسمية لسيارتها بيتل؛ حيث تحاول العلامة التجارية أن تركز على "الأسرة" وهو ما يعني أن سيارة صغيرة كبيتل لم يعد لها مكان، وقد جاء هذا الإعلان من فولكس فاجن أمريكا، وتمت إزالة السيارة بالفعل من كتيبات فولكس فاجن البريطانية، وقال رئيس شركة فولكس فاجن أمريكا إن خسارة بيتل بعد ثلاثة أجيال على مدى ما يقرب من سبعة عقود ستثير مجموعة من المشاعر لدى عشاقها..

وكانت بيتل قد ظهرت في عام 1938 بناءً على رغبة أدولف هتلر الذي أراد لشعبه سيارة بسيطة ورخيصة الثمن لتصبح في متناول كل مواطن ألماني، واستمرت السيارة منذ ذلك الحين وأدخلت عليها صانعتها تعديلات لتجعلها تتناسب مع تغير الزمن، لكن لكل شيء نهاية كما نعلم، وقد قررت فولكس فاجن الولايات المتحدة إطلاق نموذج نهائي يحمل اسم Final Edition ويتوفر في إصدارين أحدهما كوبيه والآخر مكشوف، ويأتي بمحرك TSI سعة 2 لتر بقوة 174 حصانًا، ويتميز بمصابيح أمامية ثنائية زينون وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة وشاشة لمس مقاس 6.3 بوصة ومقاعد مكسوة بالجلد، على أن يبدأ السعر من 23.045 دولار.

#
  • تعليقات Facebook