عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مواصفات كيا بروسيد الجديدة
# الخميس , 13 سبتمبر 2018 02:43 م

كشفت كيا عن مواصفات سيارتها بروسيد الجديدة، تمهيدًا للعرض الرسمي في معرض باريس الدولي للسيارات 2018 الذي تبدأ فعالياته في الرابع من شهر أكتوبر المقبل وتستمر حتى الرابع عشر من نفس الشهر.. وتدمج بروسيد في طرازها الجديد بين تصميم أنيق ومساحة واسعة مما يوفر لسائقها مزيجًا متميزًا.. وسيبدأ إنتاج بروسيد في شهر نوفمبر المقبل وتبدأ المبيعات في الربع الأول من عام 2019..

التصميم

أول ما يواجهك في بروسيد هو شبكة أنف النمر الأمامية التي تميز جميع سيارات كيا وتؤكد انتماءها إليها، بالإضافة إلى الشبكة السفلية الواسعة التي تضمن مزيدًا من التهوية، ومصباحَي الضباب الدائريين اللذين يستقر كل منهما في تجويف يأخذ شكل المثلث، بينما تتمتع السيارة بعينين مسحوبتين تعملان بتقنية LED، بينما تحتل جانبي غطاء المحرك خطوط بارزة موحية بالحيوية.. ويميز الجزء الخلفي السيارة عن الطرازات الأخرى في مجموعة سيد، حيث يمنحها المصد الخلفي مظهرًا رياضيًا مع عوادم ثنائية الأطراف تعزز المظهر الحيوي الرياضي، وتمتد مصابيح LED الخلفية عبر عرض الباب الخلفي مما يمنح السيارة مظهرًا فريدًا.

في الداخل تتميز بروسيد بمقصورة ذات أسطح ناعمة وجودة عالية مع لمسات معدنية وتصميم أفقي للوحة القيادة، ويأتي نظام المعلومات والترفيه بشاشة لمسية قياس 7 بوصات في وسط لوحة القيادة، مع وجود عناصر تحكم في الصوت والتدفئة والتهوية في الأسفل، بينما تميل لوحة القيادة نفسها قليلاً نحو السائق، وتأتي عجلة القيادة بتصميم حرف D الذي يجعلها مسطحة القاعدة.. وتتميز المقصورة بمقاعد رياضية جديدة مع مساند أكبر ودعم جانبي، وهي مكسوة بجلد أسود تضم أطرافه خيوط حمراء بارزة مع جزء قماشي.

الأداء

تدعم كيا سيارتها بمحركين بنزين الأول سعة 1 لتر قادر على إنتاج 120 حصانًا، والثاني سعة 1.4 لتر قادر على إنتاج 14- حصانًا، ويتصل المحركان بناقل حركة يدوي من ست سرعات.. أما الأرقام الخاصة بالتسارع والسرعة القصور فستكشف كيا عنها عند العرض الرسمي للسيارة في معرض باريس.

 

#
  • تعليقات Facebook