عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
غبور والأمل الأقرب إلى المرحلة الجديدة من مشروع إحلال التاكسي ..
# الأربعاء , 12 سبتمبر 2018 01:23 م
يسعى صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية الفترة المقبلة لابرام اتفاق مع عدد من شركات السيارات في مصر لتوفير سيارات للمرحلة المقبلة من مشروع " احلال التاكسي" تيسيرا على اصحاب السيارات الذين يرغبون في المشاركة في المشروع.
وقال مصدر مسؤل في وزارة المالية لعالم السيارات إن فكرة التعاقد مع شركات هى فكرة لتسهيل الامور على السائقين الراغبين في تجديد سيارتهم التاكسي وليس اجباريا .
واضاف المصدر الذى طلب عدم نشر اسمه انه لظروف السوق والاسعار المرتفعة للسيارات فان الفكرة تنطوى على السيارات التى يقل أو يساوى سعرها 200 الف جنيه بحد اقصى ، لافتا الى ان اقرب الشركات التى يمكن ان تبادر في الدخول ضمن المشروع هى غبور وشركة الامل للسيارات.
 
وبدأ  صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية، مشروع " احلال التاكسي" في إستقبال سيارات الأجرة التاكسي الأبيض والأسود التى مر على صنعها 20 سنة فى مشروع إحلال سيارات التاكسي القديمة من الخدمة واحلالها بسيارات أخرى جديدة بموقع ساحة تخريد السيارات بالكيلو 10.5 طريق القاھرة الإسكندرية الصحراوى.
 
ووفقا لشروط الاحلال يجوز إشتراك سيارات التاكسي القديمة موديل 1998 وما قبل ذلك بداية والتي بدأت في يناير 2018 وهذا وفقًا للقانون رقم 121 لسنه 2008 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنه 1973.
 
و لا يجوز الترخيص بسيارات الأجرة وسيارات نقل الركاب التى يكون قد مضت على صنعها خمس سنوات بما فيه سنه الصنع وذلك عند الترخيص بها لأول مرة، وكذلك لا يجوز الاستمرار فى الترخيص للسيارات الأجرة وسيارات نقل الركاب التى مضت على صنعها عشرون سنه، وعلى أن يكون الإشتراك بالمشروع إختيارى وليس إجبارى.

 

#
  • تعليقات Facebook