عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
بالأرقام تعرف على شروط الافراج الجمركي المؤقت عن سيارات المعارض والتجارب
# الإثنين , 10 سبتمبر 2018 03:00 م
 
وضعت مصلحة الجمارك شروط للأفراج المؤقت عن سيارات الركوب الواردة للعرض التجاري أو التجارب، وكشف مصدر بالمصلحة لعالم السيارات عن الشروط التى تطبقها المصلحة على السيارات التى تدخل للتجارب او للعرض التجاري فقط خاصة مع اقتراب اقامة معرض اتوماك فوميلا.
وحدد المصدر الشروط في أنه فيما يخص  سيارات الركوب الخاصة الواردة برسم العرض التجاري بما لا يتجاوز 4 سيارات مختلفة الطراز لكل من وكلاء مصانع السيارات الاجنبية.
البند الثاني يتعلق  بسيارات الركوب الخاصة الواردة للأغراض التجارب بما لا يجاوز سيارتين مختلفي الطراز واردتين برسم مصانع إنتاج السيارات، وذلك بشرط موافقة الجهة المختصة بوزارة التجارة الخارجية والصناعة.
اضاف المصدر ان مدة الافراج عن هذه السيارات تكون ستة أشهر يجوز مدها لمدة أخرى مماثلة بموافقة رئيس مصلحة الجمارك، ولا يجوز ترخيصها بالمرور.
 
وحول الرسوم التى يتم تسديها للافراج عن تلك السيارات قال  : يكون سداد مقابل تعليق أداء الضريبة على تلك السيارات على النحو التالي:
2500 جنيه عن الستة أشهر الاولي او جزء منها 
 5000 جنيه عن الستة أشهر التالية أو جزء منها
 مع تقديم خطاب ضمان مصرفي غير مشروط ومعزز وغير قابل للالغاء يغطي ما يستحق على السيارات المفرج عنها من الضرائب والرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة وغير ذلك من الضرائب والرسوم الاخرى.

 

#
  • تعليقات Facebook