عالم السيارات

13 ربيع الأول 1440 21 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
التفاصيل الكاملة لمواصفات وأسعار طرازات فيات تيبو 2019
# الأحد , 09 سبتمبر 2018 02:59 م

وصلت السيارة فيات تيبو إلى السوق المصرية لتُطرح كطراز 2019، وتيبو هي سيارة مدمجة طرحت فيات الإصدار السيدان منها في عام 2015 في معرض إسطنبول الدولي للسيارات، وبدأت المبيعات في شهر أكتوبر من نفس العام، وفي عام 2016 ظهر الإصداران الهاتشباك والواجون.. وتتمتع تيبو بتصميم أمريكي وصناعة إيطالية وتقفيل تركي..

التصميم

تأتي تيبو بتصميم أنيق تميزه شبكة أمامية مطعمة بقطع من الكروم التي تبدو كماسات متناثرة على خلفية سوداء، وتحيط الشبكة عينان واسعتان نسبيًا من نوع زينون وتتمتعان بنظرة حادة تضيف إلى السيارة مظهرًا عدوانيًا واضحًا، بينما تتوزع على غطاء المحرك خطوط بارزة موحية بالقوة.. أما في الداخل تبدو لوحة القيادة متسعة بفضل الخطوط الأفقية المكونة لها، وهي خطوط ناعمة انسيابية تحتضن شاشة لمسية صغيرة وفتحات مكيف واسعة، أما عجلة القيادة فهي ثلاثية الأذرع تحتوي على مجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه.

الأداء

تأتي تيبو في فئتين إحداهما تأتي بمحرك سعة 1400 سي سي قادر على إنتاج 95 حصانًا ويتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أما الفئة الثانية فتأتي بمحرك سعة 1600 سي سي يتصل بناقل حركة ستب ترونك من ست سرعات.

الطرازات

كما ذكرنا تتوفر تيبو في طرازين الأول هو HIGHLINE ويتميز بجنط 16 سبور ووسادتين هوائيتين ونظام مراقب ضغط الإطارات مع مثبت السرعة والفرامل المانعة للانزلاق، بالإضافة إلى شاشة معلومات ديجيتال ملونة لعرض بيانات السيارة، وتكييف وزجاج كهربائي وحقيبة تخزين تُفتح من الداخل ومن الريموت مع مرايا كهربائية وكرسي متحرك في 6 اتجاهات، بالإضافة إلى راديو وبلوتوث ويو إس بي..

أما الطراز الثاني قهو TOPLINE ويتميز بست وسائد هوائية وتطعيمات نيكل خارجية وجنط 17 سبور وحساس ركن خلفي وكاميرا خلفية بالإضافة إلى حساس مطر وإضاءة وGPS وحقيبة تخزين تُفتح من الخارج تاتش.

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م