عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى

التفاصيل الكاملة لمواصفات و اسعار DS7 كروس باك 2019

التفاصيل الكاملة لمواصفات و اسعار DS7 كروس باك 2019
# الأحد , 09 سبتمبر 2018 11:55 ص

وسط تصاعد مستمر لمبيعات مركبات SUV فى مصر، يحرص الوكلاء العاملين فى السوق المحلي على تقديم كل ما هو جديد للعلامات التى يمثلونها، ولهذا لا يكاد يمر يوم حتى نسمع عن موديل جديد منها موديل DS7 كروس باك لعام 2019 والذي يعد واحد من ست موديلات تنوي العلامة الفرنسية الفارهة تقديمها فى الأسواق خلال السنوات الخمس القادمة.

الموديل الجديد سينافس أمام العلامات الفارهة فى السوق المصري مثل مرسيدس وبي أم دابليو وأودي وغيرها. والمؤكد أن DS من خلال مجموعة عز العرب وكيلها فى مصر تستهدف الباحثين عن سيارة فارهة دون اللجوء إلى الخيارات التقليدية التى غالباً ما لا تخرج عن مرسيدس – بنز وبي إم دبليو وأودي.

التصميم والأبعاد

من حيث الشكل يتمتع الموديل بتصميم رائع ومقصورة رحبة يرجع الفضل فيها لأبعاد الموديل الكبيرة حيث يبلغ طوله 4573 ملليمتراً وعرضه 1895 ملليمتراً وارتفاعه 1620 ملليمتراً، بينما يبلغ حجم صندوق الأمتعة الخلفي 555 لتراً.

الأداء

تعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1.6 لتر وهو محرك ذى شاحن تربو. وتبلغ قوة المحرك 165 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ أقصى عزم لدوران المحرك 249 نيوتن متر عند 1400 دورة فى الدقيقة. ويتم توصيل القوة من المحرك للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات. ويمكن للسيارة الانطلاق من الثبات وصولاً لسرعة 100 كم / ساعة خلال 9.3 ثانية، بينما تصل سعة خزان الوقود إلى 62 لتراً.

الفئات

تتوافر DS7 كروسباك الجديدة فى السوق المحلي بأربع فئات وهي:

الفئة الأولى Be Chic وأهم تجهيزاتها شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس ولوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وعجلات من سبائك الألومنيوم بقطر 17 بوصة وغطاء من القماش الأسود الفاخر للمقاعد وتكييف هواء أوتوماتيكي لمنطقتين ومرايا داخلية مضادة للوميض وماسحات زجاج أوتوماتيكية ونظام ملاحة ومرايا جانبية يمكن طيها كهربياً ومصابيح ضباب أمامية وست وسائد هوائية ومانع لإغلاق الفرامل وبرنامج للثبات الإلكتروني ومساعد صعود المرتفعات ونظام للتحكم فى السحب و مجسات أمامية وخلفية لركن السيارة ونظام للتحكم فى السحب وكاميرا للرجوع إلى الخلف خاصية دخول السيارة وتشغيل المحرك بدون مفتاح ومصابيح LED نهارية أمامية ومصابيح ضباب LED أمامية ومثبت سرعة يمكن برمجته وزجاج خلفي داكن ومؤشر لمراقبة ضغط الهواء فى الإطارات وثلاث وصلات USB. ويبلغ سعر الفئة الأولى 660 ألف جنيه.

أما الفئة الثانية وهي Be Chic Plus فتشمل كافة التجهيزات السابقة علاوة على شاشة فائقة الدقة مقاس 12 بوصة تعمل باللمس ورؤية LED نشطة وعجلات من سبائك الألومنيوم بقطر 19 بوصة وغطاء جلدي فاخر للمقاعد وإضاءة أساسية كاملة بتقنية LED مع إمكانية فتح الصندوق الخلفي عن بعد وعجلة قيادة مكسوة بالجلد وإضاءة داخلية مميزة وشاحن لاسلكي ومقاعد أمامية يمكن ضبط وضعها كهربياً. ويبلغ سعر الفئة الثانية 740 ألف جنيه.

أما الفئة الثالثة وهي بيرفورمانس فتزيد فيها التجهيزات لتشمل مقاعد أمامية كهربية ويبلغ سعرها 760 ألف جنيه.

أما الفئة الرابعة وهي بيرفورمانس بلاس وتتمتع بكل ما سبق علاوة على سقف شمسي بانورامي. ويبلغ سعر تلك الفئة 790 ألف جنيه.

الخلاصة

عندما قررت ستروين تحويل DS من مجرد طراز فاخر لموديلاتها إلى علامة مستقلة بذاتها كانت تسعى لأن تجد مكاناً لها بين الكبار. وكانت الشركة تعلم ما تريد وتدرك أنه يمكنها منافسة الشركات الألمانية الفارهة على وجه الخصوص. وكان تقديم طرازات DS بشعار ستروين خير تمهيد لذلك. وفى مصر ستكون مهمة الوكيل فى الترويج لتلك السيارة الجديدة صعبة بعض الشئ ولكنها ليست مستحيلة نظراً للمفهوم السائد لدى المستهلك المصري بأن الفخامة تعني علامات ألمانية بعيتها. وهو أمر سبق لأودي أن تغلبت عليه فى مصر وإن استغرق ذلك منها بعض الوقت. والمؤكد أن السيارة الجديدة ستستهدف الباحثين عن التغيير والاختلاف عن النمط السائد فى مصر فيما يتعلق بالسيارات الفارهة، وهي شريحة لا بأس بها.

وبالمناسبة، تغير مفهوم المصريين عن السيارات الفارهة عدة مرات على مدار عقود فحتى خمسينيات القرن الماضي، كانت سيارات كاديلاك هي مرادف للفخامة بينما لم يكن لمرسيدس او بى ام دابليو وجوداً بين تلك السيارات الفارهة قبل عقد السبعينيات. واليوم يبدو أن عز العرب باتت تبحث لطرازات DS الجديدة عن مكاناً بين الكبار وهو أمر ممكن حدوثه لو أحسنت الشركة الترويج للسيارة التى لا تقل بأي حال من الأحوال من حيث القدرات عن منافسيها الألمان.

#
  • تعليقات Facebook