عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
مبيعات هيونداى توسان تقترب من 2 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضي
# الثلاثاء , 04 سبتمبر 2018 05:50 م
حققت هيونداى توسان مبيعات بلغت نحو مليار وتسعمائة وتسعة وأربعون مليونا وتسعون الف جنيه خلال السبعة اشهر الأولى من العام الحالي 2018.
ووفقا لقراءة لعالم السيارات في أحدث تقارير مجلس معلومات السيارات "اميك" فإن هيونداى توسان التى تصدرت مبيعات طرازات الـ SUV السيارات الرياضية متعددة الاغراض قد بلغت نحو 4147 الف سيارة خلال نفس الفترة، بمتوسط سعر للسيارة بلغ 470 الف جنيه.
واحتلت توسان التى تنتجها غبور اوتو المركز الثالث بتلك المبيعات قائمة اكثر عشرة سيارات مبيعا خلال 7 أشهر من العالم الحالي، كما احتلت المركز الاول بين أكثر السيارات الرياضية متعددة الاغراض الـ SUV.
وتتوافر السيارة بـ 12  فئة في السوق المصري بخلاف 5 اخرى تربو وأعلنت هيونداي إيجيبت عن أسعار موديلات حيث يبدأ سعر فئة AT GL الأقل المزودة بمحرك مكون من 4 سلندرات سعة 1600 سي سي بقوة "130 حصان" وناقل حركة ستيبترونيك من 470 الف جنيه.
وتتوافق الفئات الخمس من هيونداي توسان في الأبعاد الخارجية، حيث يبلغ ارتفاعها عن الأرض 182 مم، ووزنها الذي يبلغ وهي فارغة 1456 كجم، كما تتمتع جميعها بفوانيس ضباب أمامية وخلفية، ومرايا جانبية كهربائية، كما تمتاز جميع الفئات بوسائل الأمان الأساسية مثل الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام إيموبليزر ضد السرقة.
أما التجهيزات الإضافية التي تمتاز بها الفئات الأعلى من السيارة تتمثل في باقة الكروم الخارجية، وفتحة السقف البانورامية، والوسائد الهوائية الرباعية، والمصابيح الأمامية الحساسة للإضاءة، والمقاعد والمساند الأمامية المكيفة، وإمكانية التحكم في عجلة القيادة أوتوماتيكيًا، وكمبيوتر رحلات، وشاشة عرض 8 بوصة، وزر لتشغيل المحرك، والتحكم في السيارة بدون مفتاح، وحساسات أمامية وخلفية، ومساحات زجاج خلفية وأمامية حساسة للأمطار ومساحات للكشافات الأمامية، والكاميرا الخلفية، ونظام (TPMS) لمراقبة ضغط الإطارات، والفرش الجلد وغيرها.
هيونداي أكدت أنها صممت هيكل توسان من الصلب العالي الصلابة (AHSS) بطريقة الطرق الساخن، مما يوفر مزيدًا من الخفة والأمان والطمأنينة، بالإضافة إلى نظام سحب (ATCC) المساعد لنظام الدفع الرباعي ونظام تقارني الذي يتميز بالانسيابية والثبات.
يشار إى أن هيونداي توسان وقع عليها الاختيار كأفضل سيارة دفع رباعي صغيرة في اختبارات الجودة المبدئية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2015.

 

#
  • تعليقات Facebook