عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
مواصفات و اسعار بي ام دبليو الفئة السابعة المجمعة محلياً
# الإثنين , 27 أغسطس 2018 10:23 ص

تعتبر بى ام دبليو أحد سيارات القمة فى مصر ولهذا لم يكن غريباً أن تتميز عن غيرها بتصميم رائع ومواصفات نادراً ما تتوافر فى سيارة بالسوق المحلي، ولهذا لا يعد غريباً أن نسمع عن حجز السيارة حتى قبل طرحها فى الأسواق. فالمنافسة فى هذا القطاع تعد

محدودة للغاية وتكاد تكون منحصرة بينها وبين موديل مرسيدس – بنز الفئة s.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر باتت مصر خامس دولة يتم فيها تجميع موديل الفئة السابعة الجديدة بعد ألمانيا وأندونيسيا وماليزيا والهند.



التصميم

أبرز ما يميز تصميم الفئة السابعة هو التناسق الديناميكي، والخطوط الدقيقة، والأسطح المشكّلة بعناية، حيث تبرز تلك السمات الكلاسيكية لتصميم سيارات بي ام دبليو بأبهى صوره في السيارة سواء في مقدمتها أو مؤخرتها الأمر الذى يمنح الموديل مظهراً مميزاً للغاية يناسب أحدى سيارات القمة.

أهم ما يميز المقدمة هو الإطار العريض للشبكة الأمامية المميزة التى تأخذ شكل الكلية.

بينما تمتد فتحات الهواء في الأسفل والمقسمة بصرياً إلى ثلاثة اقسام، على امتداد المقدمة بأكملها، بحيث تعزز هيمنة السيارة وتؤكد قوتها. بينما ترتبط الأنابيب الداخلية المجهزة بتقنية LED القياسية ضمن مصابيح LED الأمامية التوافقية بالشبكة الأمامية من من خلال شريط أفقي.

أما أهم ما يميز التصميم الخلفي فهو القضيب الأفقي من الكروم الذى يمتد على كامل عرض السيارة ليخلق تواصلاً بصرياً بين المصابيح الخلفية التى تأخذ شكل حرف L.

تتمتع سيارة الفئة السابعة ذات قاعدة العجلات الطويلة (G12) بأبعاد كبيرة حيث يبلغ طولها 5236 ملليمتراً وعرضها 1902 ملليمتراً وأرتفاعها 1479 ملليمتراً بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى 3070 ملليمتراً.

الأداء

تعتمد السيارة على محرك ذى ست سلندرات مزود بشاحن تربو. وتبلغ سعة المحرك 2998 سي سي وتصل قوته إلى 326 حصاناً عند 5500 – 6500 دورة فى الدقيقة، بينما يبلغ عزمه الأقصى 450 نيوتن متر عند 1380 – 5000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لثماني سرعات. وتستطيع سيارة الفئة السابعة الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم / ساعة خلال 5.6 ثانية بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة. ويبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود ما بين 6.6 و7 لترات لكل 100 كيلومتر.



التجهيزات

تطرح الشركة البافارية موديل الفئة السابعة المجمعة محلياً بفئة واحدة يبلغ سعرها مليونين و850 ألف جنيه. وتشمل تجهيزاتها تصميم خارجي مميز مع جلد نابا الطبيعي وأضواء ليزر ومصابيح LED توافقية وأضواء BMW الترحيبية ومساعد للإضاءة العالية ومصابيح ضباب LED وأضواء محيطية بست تصميمات للإضاءة وإطارات من السيراميك لأدوات التحكم لغسيل المصابيح الأمامية وشبكة أمامية نشطة ومساعد لركن السيارة علاوة على كاميرا للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى رؤية محيطية مع إمكانية التحكم فى تجهيزات السيارة من خلال الإيماءات، وخاصية التحكم فى مسافة ركن السيارة للمقدمة والمؤخرة علاوة على نظام أوتوماتيكي لإغلاق الأبواب وتحكم ألكترونى فى المخمدات ونظام تعليق هوائي توافقي وعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف ومغطاة بالجلد مع تطعيم بالخشب.

وتشمل التجهيزات أيضاً على لوحة لأدوات القيادة بتشطيب من الجلد مع إمكانية عرض البيانات على الزجاج الأمامي وشاشة عرض متعددة الوظائف للبيانات مقاس 12.3 بوصة وتكييف هواء أوتوماتيكي لأربع مناطق علاوة على نظام iDrive 6.0 مع إمكانية التحكم فيه باللمس وقرص صلب بذاكرة 20 جيجا بايت ونظام ملاحة متميز وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع تطبيقات بي ام دبليو ونظام هارمان كاردون السمعي مع مكبر صوت بقوة 600 وات و16 سماعة ونظام أستقبال الأرسال التلفزيوني الرقمي والتناظري علاوة على مقاعد مريحة أمامية وخلفية يمكن تعديل أوضاعها كهربياً.



لا تنتهي تجهيزات سيارة الفئة السابعة عند هذا الحد  حيث تشمل حلي خشبية أنيقة ومجسات تستشعر المطر وتحكم فى الأضواء الأوتوماتيكية وسقف زجاجي بانورامي مكون من قطعتين وتظليل أوتوماتيكي للمقعد الخلفي وجانبيه وتابلت مقاس 7 بوصات يمكن التحكم فيه باللمس ونظام ترفيهي لركاب المقعد الخلفي يتصل بشاشتي عرض مقاس 10 بوصات يمكن تحريكهما ومفتاح بي ام دبليو الذكي الذى يعرض معلومات عن السيارة.

وبالإضافة إلى ذلك يتوافر حزمة تجهيزات للمدخنين وتحكم عن بعد فى ركن السيارة وخاصية فتح حقيبة الأمتعة أوتوماتيكياً وبلوتوث معزز مع إمكانية الأتصال بالهواتف الذكية وتحكم ديناميكي فى الثبات ومثبت سرعة مع وظيفة للفرامل وحماية نشطة وإعادة توليد للطاقة من أستخدام الفرامل وعجلة احتياطية للطوارئ ومؤشر لمراقبة ضغط الهواء فى الإطارات ودواسات أرضية من القطيفة وتحكم صوتي فى التجهيزات مع عجلات مصنوعة من سبائك الألومنيوم بقطر مع إطارات يمكن أن تعمل وهي فارغة من الهواء ومؤشر لها.

كما تتمتع سيارة بى ام دابليو المجمعة محلياً بضمان لمدة عامين دون حد أقصى للكيلومترات.



الخلاصة

تبدو المنافسة شبه محسومة لتلك السيارة فى القطاع البسيط الذى تنافس فيه والذي لا يعتمد على تحقيق أرقام ضخمة من المبيعات. فالشريحة التى تستهدفها السيارة فى مصر محسومة للغاية. ولا شك فى أن تجميع الموديل محلياً يعد إنجازاً يحسب لوكيل بي ام دابليو فى مصر حيث خفض ذلك من سعر السيارة ذات الشعبية الطاغية فى مصر والتى تعد واحدة من سيارتين تعتبر رمزاً للفخامة والأناقة لدى المصريين.

#
  • تعليقات Facebook