عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
جاكوار تقرر إنتاج سيارة الأمير هاري
# الأحد , 26 أغسطس 2018 04:13 م

شهور قليلة مضت على الزفاف الملكي الذي جمع بين الممثلة الأمريكية ميجان ماركل والأمير هاري الابن الأصغر للأميرة الراحلة ديانا والأمير تشارلز ولي العهد، لكن لا شك أن كثيرين ما زالوا يذكرون السيارات التي تنقل فيها العروسان، ومن بينها سيارة جاكوار طراز E-Type ذات لون أزرق لامع، وهي سيارة كلاسيكية صُنعت عام 1968 لكن تم تحويلها لتعمل بالطاقة الكهربية..

ولأن السيارة الأنيقة قد جذبت انتباه الكثيرين فقد قررت جاكوار الدفع بها إلى خطوط الإنتاج لتتحول إلى سيارة حقيقية يمكن للعملاء حجزها وشرائها، وستحمل رسميًا اسم جاكوار E-Type Zero وستدخل الإنتاج تحديدًا في عام 2020.. وعلى الرغم من ظهورها العلني في الزفاف الملكي في مايو 2018 فإن تصميمه قد وُضع في سبتمبر 2017..

وبالإضافة إلى تصميمها الكلاسيكي المميز ستحصل السيارة على مجموعة من الميزات الإضافية، منها شاشة لمس متكاملة ومصابيح أمامية ذكية LED، لتكون في النهاية سيارة حديثة في جسم كلاسيكي، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها 500 ألف دولار، ومن غير المعروف حاليًا عدد النسخ التي سيتم إنتاجها منها.. وبالنظر إلى عدد الأشخاص الذين شاهدوا الزفاف الملكي وحازت السيارة على إعجابهم، فمن المتوقع أن يكون الطلب عليها كبيرًا.

 

#
  • تعليقات Facebook