عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أودي تكشف عن سيارة سوبر جديدة
# السبت , 25 أغسطس 2018 01:17 م

يطلَق اسم السيارات السوبر على أي سيارة رياضية تتمتع بأداء فائق، سواء من ناحية القوة أو السرعة والتسارع، وقد كشفت الصانعة الألمانية أودي عن نموذج أولي لسيارة سوبر كهربائية في أسبوع بيبيل بيتش، وتحمل السيارة الجديدة اسم PB 18 e-tron، وهي لا تقل عن السيارات السوبر الرياضية فائقة الفخامة ذات المحركات القوية والتصاميم الأنيقة، لكن ما يميزها كونها صديقة للبيئة..

وعلى عكس السيارات الرياضية التقليدية لا تملك السيارات الكهربائية محركات احتراق داخلي، وبالتالي لا تصنع ضجيجًا عندما تنطلق على الطرق، ويأتي الكشف عن تلك السيارة قبل الظهور الرسمي الأول للسيارة e-tron الكهربائية التي تنتمي إلى فئة الـSUV والتي تعتبر منافسًا جادًا لسيارات تسلا موتورز..

وتتمتع PB 18 e-tron بتصميم أنيق تميزه شبكة رباعية محاطة بإطار ضخم وعلى جانبيها مصابيح أمامية ضيقة تبدو أقرب إلى كريستالات متلألئة مع فتحتين كبيرتين على جانبي الشبكة، ويستقر أسفلها سبليتر يساعد على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، بينما يعلو العجلتين الأماميتين انتفاخان كبيران موحيان بالقوة..

وتستخدم أودي لسيارتها بطارية وثلاثة محركات كهربائية تدفعها للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في ثانيتين فقط، لكن أرقام الأداء الأخرى لم تتوفر بعد، ولم تكشف أودي إن كانت ستدفع بسيارتها إلى خطوط الإنتاج أم ستبقى مجرد نموذج اختباري.


أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook