عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بي أم دبليو تكشف عن الجيل الثالث من Z4
# السبت , 25 أغسطس 2018 11:29 ص

كشفت بي أم دبليو عن الجيل الجديد من موديل Z4 رودستر، ضمن مشاركتها فى فعاليات معرض بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية بعد عام من عرضها لنموذج تصوري تمهيداً لتلك السيارة.

تهدف بي أم دابليو لمنافسة بورش بوكستر S من خلال هذا الموديل الجديد الذى سيقدم فى الأسواق بسقف قماشي فقط على عكس سيارة الجيل السابق التى توافرت بنسخة ذات سقف معدني.

تشترك سيارة بى أم دابليو الجديدة مع موديل تويوتا سوبرا القادم فى المنصة الهيكلية، حيث  تطوير السيارة بالتعاون مع تويوتا تحمل الكثير من ملامح النموذج التصوري الذى قدمته الشركة قبل عام خاصةً شكل الشبكة ومصابيح LED الأمامية. أما تصميم المؤخرة فيغلب عليه شكل المصابيح الخلفية على شكل حرف L والتى تشبه إلى حد ما المصابيح الخلفية فى موديل i8.

من المقرر أن تقدم بي أم دابليو الموديل الجديد ضمن فعاليات معرض باريس فى الشهر القادم حيث ستكشف عن المزيد من التفاصيل الفنية للموديل، أما النسخة التى عرضت فى بيبل بيتش فهي نسخة عالية الأداء من طراز M40 إم بيرفورمانس بإسم "النسخة الأولى". وتعتمد تلك النسخة على محرك تربو سعة 3 لترات بقوة 335 حصان. ويمكن للموديل الانطلاق من الثبات لسرعة 100 كم / ساعة خلال 4.6 ثانية بينما تصل السرعة القصوى للموديل إلى 250 كم / ساعة تقريباً وهي سرعة محددة إلكترونياً.

وتقول بي أم دابليو أنها قامت بتصميم وهندسة السيارة من الصفر بهدف تقديم منتج يثير اهتمام العملاء كمحاولة لمواجهة أنخفاض مبيعات الموديلات الرودستر خلال السنوات الأخيرة.

من المقرر أن يبدأ طرح الموديل الجديد فى الأسواق في أعقاب معرض باريس للسيارات وستعلن الشركة عن الأسعار قبيل طرح الموديل.


 



أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook