عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بوجاتي تقدم ديفو الخارقة بعد أشهر من التشويق
# السبت , 25 أغسطس 2018 10:00 ص

ضمن فعاليات معرض بيبل بيتش للسيارات الفارهة، قدمت بوجاتي موديل ديفو الجديد وهو عبارة عن نسخة من موديل شيرون مخصصة لحلبات السباق.

السيارة الخارقة التى نشرت بوجاتي لها الكثير من الصور التشويقية على مدار الاسابيع الماضية سينتج منها 40 نسخة فقط، بيعت بالكامل رغم سعرها الباهظ الذى يصل إلى ما يعادل 4.5 مليون جنيه إسترليني للنسخة الواحدة.

أبرز ملامح السيارة الجديدة تتمثل فى تصميمها الفاخر والشاسيه المعدل علاوة على مستويات الديناميكا الهوائية المحسنة الأمر الذي أسفر عن أداء أسرع على حلبات السباق كما تقول بوجاتي.

تتميز ديفو التى أطلق عليها هذا الإسم نسبةً إلى نجم السباقات ألبرت ديفز الفائز بسباق تارجا فيوريو مرتين بتصميم أمامي فريد وتعديلات لتحسين مستويات الديناميكا الهوائية ومصابيح LED أمامية عمودية تمنح السيارة مظهراً مميزاً للغاية.


أهتم مهندسو بوجاتي بتحسين أداء نظم التبريد للفرامل والمحرك من خلال مجموعة من مداخل الهواء فى الأجنحة وغطاء المحرك. وحتى السقف تم تبديله ليشكل مدخل للهواء يعزز من تدفق الهواءالبارد من خلال غطاء محرك تم تصميمه لهذا الغرض.

أهم ملامح مؤخرة السيارة تتمثل فى السبويلر الخلفي الذى يمكن ضبط أرتفاعه والذى زاد عرضه بحوالي 23% عن مثيله فى موديل شيرون.


 ويقل وزن السيارة الجديدة عن موديل شيرون بحوالي 35 كيلوجراماً ويرجع الفضل فى ذلك إلى أستخدام أجزاء مصنوعة من ألياف الكربون وعجلات خفيفة الوزن. أما الشاسيه ونظام التعليق فتم تعديلهما كي تزيد أستجابة السيارة لمتطلبات السائق أثناء القيادة. والسرعة القصوى فى الموديل محددة إلكترونياً عند 370 كم / ساعة تقريباً.

أما التغييرات الداخلية فشملت المقاعد وتصميم جديد لعجلة القيادة المغطاة بجلد ألكانترا علاوة على خلي للمقصورة من مواد متنوعة.


تعتمد السيارة على نفس محرك موديل شيرون وهو محرك W16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن تربو. وتبلغ قوة هذا المحرك 1479 حصان يتم نقلها للعجلات الأربع من خلال ناقل مزدوج الخانق لسبع سرعات. وتتسارع ديفو من الثبات وحتى 100 كم / ساعة خلال 2.4 ثانية وهي أرقام تتطابق مع معدل التسارع فى موديل شيرون.


 

#
  • تعليقات Facebook