عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
تعرف على مواصفات واسعار بي ام دبليو X3 الجديدة فى مصر
# الأربعاء , 22 أغسطس 2018 01:11 م

أعلنت اليوم المجموعة البافارية للسيارات وكيل بي ام دبليو الألمانية فى مصر عن تفاصيل وأسعار موديل X3 الجديد المجمع محليا والذى تم تقديمه رسمياً فى مصر بطرازين بسعر 1.375 مليون جنيه و1.650 مليون جنيه.

الطراز الأول وهو X لاين يعتمد على محرك ذى ست سلندرات مع شاحني تيربو وتبلغ سعة المحرك 1998 سي سي وتصل قوته إلى 252 حصاناً وعزم أقصى يبلغ 350 نيوتن متر عند 1450-4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لثماني سرعات، لتتسارع السيارة من البات وحتى 100 كم / ساعة خلال 6.4 ثانية بينما تصل سرعتها القصوى إلى  250 كم / ساعة. ويبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود حوالي 7.6 لتر بينما تصل سعة خزان الوقود 65 لتراً.

ويتمتع هذا الطراز بتجهيزات متنوعة منها نظام X درايف الذكي للدفع الكلي علاوة على حزمة تجهيزات X لاين خارجية مع مصابيح LED خارجية ومصابيح ضباب LED وشاشة باللمس مقاس 10.2 بوصة ومساعد لركن السيارة وتحكم فى مسافة الركن فى المقدمة والمؤخرة وكاميرا للرؤية الخلفية وزجاج عازل وحزم مواضع تخزين داخل المقصورة علاوة على نظام ملاحة متخصص وتطبيقات بي ام دبليو وتحكم فى نظام i-Drive وعجلة قيادة رياضية متعددة الأغراض ومكسوة بالجلد ومقاعد رياضية يمكن تعديل وضعها كهربياً مع ذاكرة لحفظ الأوضاع المفضلة وتجهيزات لدعم أجساد الراكب والسائق الأمامي ومرايا خارجية وداخلية متطورة وقضبان سقف من الألومنيوم وتكييف هواء أوتوماتيكي لثلاث مناطق وبلوتوث ومجسات تستشعر المطر مع أضواء أوتوماتيكية بالإضافة إلى حليات خاصة من الألومنيوم للنوافذ وCD وUSB و غطاء من الجلد الطبيعي الفاخر للمقاعد وحلي من الخشب وحزمة إضاءة خاصة وإضاءة BMW الترحيبية ونظام BMW للتحكم بالإيماءات وخاصية فتح الصندوق الخلفي كهربياً وسقف بانورامي من الزجاج وحزمة تجهيزات للمدخنين وحماية من الشمس ومثلث إنذار وحزمة إسعافات أولية علاوة على إمكانية توليد الطاقة الكهربية من أستخدام الفرامل بالإضافة إلى عجلات يبلغ قطرها 19 بوصة وإطارات متطورة.

أما تجهيزات السلامة فتشمل مثبت سرعة مع وظيفة للفرامل بالإضافة إلى حماية نشطة وتحكم ديناميكي فى الثبات ومانع لإغلاق الفرامل وتحكم بالفرامل أثناء تجاوز المنحنيات وتحكم فى السيارة اثناء هبوط المرتفعات.

ويبلغ سعر هذا الطراز مليون و375 ألف جنيه.

أما طراز M Performance يعتمد على محرك سعة 2998 سي سي تصل قوته إلى 360 حصاناً ويبلغ عزمه الأقصى 500 نيوتن متر عند 1520 – 4600 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات عن طريق ناقل رياضي لثماني سرعات يمكن التحكم فيه من خلال عجلة القيادة. ويمكن للموديل التسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال 4.8 ثانية بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم / ساعة. ويصل متوسط استهلاك السيارة للوقود حوالي 8.9 لتر لكل 100 كيلومتر، بينما تصل سعة خزان الوقود لحوالي 65 لتراً.  وتشمل تجهيزات هذا الطراز نظام xDrive الذكي للدفع الكلي علاوة على حزمة تجهيزات ايروديناميكية وفرامل M الرياضية نظام تعليق M الرياضي وعجلة قيادة M متعددة الوظائف ومكسوة بالجلد ونظام توجيه رياضي متغير ومصابيح LED توافقية ومصابيح ضباب LED وكاميرات للرؤية الخلفية ومساعد لركن السيارة وتحكم فى مسافة الركن للأمام والخلف وزجاج عازل وشاشة عرض متعددة الوظائف ونظام ملاحي متطور وشاشة عرض أمامية HUD وتحكم باللمس في نظام iDrive وشاشة عرض مقاس 10.2 بوصة تعمل باللمس بالإضافة إلى مقاعد رياضية يمكن تعديل وضعها كهربياً مع ذاكرة لحفظ الأوضاع المفضلة وتكييف هواء أوتوماتيكي لثلاث مناطق وبلوتوث وحساسات للمطر وأضواء أوتوماتيكية ومرايا داخلية وخارجية وقضبان سقف سوداء وحلي سوداء للنوافذ ونظام سمعي متصل بستة عشر مكبراً للصوت ونظام بي أم دابليو للتحكم بالإيماءات علاوة على توليد الطاقة من خلال الفرامل ومثبت سرعة وحزمة تجهيزات خاصة للمدخنين وإمكانية فتح الصندوق الخلفي أوتوماتيكياً وحماية من الشمس مع تجهيزات إضاءة خاصة.

أما تجهيزات السلامة فتشمل تحكم ديناميكي فى الثبات ومانع لإغلاق الفرامل وتحكم فى الفرامل عند تجاوز المنحنيات وحماية نشطة وتحكم فى هبوط التلال.

ويتوافر للسيارة جنوط M مصنوعة من سبائك الألومنيوم الخفيف مقاس 20 بوصة مع إطارات مقاس 245/45 R 20 فى المقدمة و 275/40 R20 فى المؤخرة. ويبلغ سعر الطراز 1.65 مليون جنيه.

وتتمتع سيارات بي أم دابليو بضمان شامل لمدة عامين دون حد أقصى للكيلو مترات.

 


#
  • تعليقات Facebook