عالم السيارات

13 ربيع الأول 1440 21 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي
استون مارتن تعيد ابتكار DB5 في فيلم جولد فينجر من سلسلة أفلام جيمس بوند
# الإثنين , 20 أغسطس 2018 04:17 م

تعود سيارة Aston Martin DB5 الأيقونية مجدداً بفضل تعاون فريد من نوعه بين Aston Martin وEON Productions، الشركة المنتجة لسلسلة أفلام جيمس بوند.

وبعد النجاح المستمر لمشروع تطوير DB4 G.T، سيتم ابتكار 25 نسخة جديدة من طراز Goldfinger DB5 للعملاء في قسم Aston Martin Works وEON Productions. وسيتمّ بناء السيارة -التي تستمدّ إلهامها من سيارة جيمس بوند الأسطورية من عام 1964- في قسم Aston Martin Works بنيوبورت باغنيل - الموطن الأصلي لسيارات DB5- لتكون نسخة أصلية من سيارات DB5 التي ظهرت على الشاشة، مع بعض التعديلات الطفيفة لضمان أعلى مستويات الجودة والموثوقية.

كما ستمتد هذه الأصالة لتشمل الأدوات الوظيفية مثل لوحات الأرقام الدوّارة وغيرها، والتي لاقت شهرة في فيلم ’جولد فينجر‘. وسيشارك في تطوير هذه الأدوات كريس كوربولد، الفائز بجائزة أوسكار®، والمشرف على المؤثرات الخاصة في سلسلة أفلام جيمس بوند. وبموجب اعتمادها رسمياً من Aston Martin وEON Productions، سيتم إنتاج كافة نماذج Goldfinger وفق مواصفات واحدة - طلاء بلون ’سيلفر بيرتش‘ الفضي - كما هي الحال مع السيارة الأصلية.

 

وظهرت سيارة DB5 الأكثر شهرة على الإطلاق للمرة الأولى في فيلم ’جولد فينجر‘، ثالث أفلام سلسلة جيمس بوند، الذي لعب فيه شون كونري دور البطولة في شخصية جيمس بوند. ونظراً لامتلاكها الأدوات والأسلحة التي قام بتركيبها Q Branch، لاقت سيارة Aston Martin الخاصة بالعميل السري نجاحاً فورياً وكبيراً لدى رواد السينما.

 

ومنذ ظهورها الرئيسي في فيلم ’جولد فينجر‘، شاركت DB5 في ستة أفلام أخرى ضمن سلسلة جيمس بوند هي: ’ثاندر بول‘ Thunderball (1965) مجدداً مع شون كونري، و’جولد آي‘ GoldenEye (1995) و’تومورو نيفر دايز‘) Tomorrow Never Dies 1997) الذي لعب بيرس بروسنان دور البطولة فيه؛ فضلاً عن ثلاث مشاركات أخرى مع دانييل كريج في ’كازينو رويال‘ Casino Royale (2006)، و’سكاي فول‘ Skyfall (2012) و’سبيكتر‘ Spectre (2015). وقد أصبح جيمس بوند وسيارته DB5 اثنين من الرموز الثقافية المشهورة، ومن أكثر شراكات الأفلام نجاحاً وثباتاً على الإطلاق.

 

وبفضل شعبية DB5 بعد إطلاقها للمرة الأولى في الفيلم، قامت Corgi die-cast بتصميم نماذج مصغّرة من هذه السيارة ليتم بيع 2.5 مليون نموذجاً منها في السنة الأولى من الإنتاج (1965)، ليكبر اليوم جيل كامل من الأطفال الذين يتطلعون لامتلاك سيارة Aston Martin. والآن، وبفضل مشروع تطوير سيارة Goldfinger DB5 المذهلة، يمكن لـ 25 محظوظاً منهم امتلاك نموذج مستوحى من السيارة الأصلية. وسيتم بناء ثلاث سيارات أخرى - واحدة لكل من EON وAston Martin، فضلاً عن سيارة ثالثة سيتم بيعها في المزاد العلني للتبرع بثمنها في الأعمال الخيرية.

 

وبهذه المناسبة، قال آندي بالمر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Aston Martin: "نحن فخورون بالعلاقة التي تربط Aston Martin وجيمس بوند، ومن المثير للإعجاب أن تبقى DB5 سيارة جيمس بوند المفضلة حتى بعد مرور سنوات عديدة. ولطالما كان امتلاك Aston Martin طموحاً لدى عشاق جيمس بوند، فما الذي يمكن أن يعنيه امتلاك سيارة DB5 بلونها ’سيلفر بيرتش‘ الفضي والمتكاملة مع الأدوات، والمصممة وفق أرقى المعايير في نفس المصانع التي بنيت فيها سيارات جيمس بوند الأصلية، كما سيتخطى ذلك حدود الخيال التي وصل إليها محبّو جمع السيارات. وقد بدأ المصممون من ذوي المهارة في قسم Aston Martin Works، والخبراء من فريق المؤثرات الخاصة من أفلام جيمس بوند تحويل هذا الحلم إلى حقيقة لـ 25 من العملاء المحظوظين للغاية".

وفيما يتعلق بنماذجGoldfinger DB5 ، قال بول سبايرز، المدير الإداري لدى Aston Martin Works: "ولدت العلاقة بين Aston Martin وجيمس بوند منذ أكثر من نصف قرن. ويعتبر ابتكار 25 نموذجاً من سيارات Goldfinger DB5 والعمل مع EON Productions وكريس كوربولد، مشرف المؤثرات الخاصة، شيئاً فريداً بحق، وإنجازاً متميزاً يضاف للمسيرة المهنية الخاصة بكافة المعنيين في Aston Martin Works".

وتجدر الإشارة إلى أن سعر كل واحدة من سيارات Goldfinger DB5 سيصل إلى 2.75 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة للضرائب. ومن المتوقع انطلاق عمليات التسليم الأولى للعملاء في 2020.


أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م