عالم السيارات

09 محرم 1440 19 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
هل تدخل النصر للسيارات فى شراكة مع القطاع الخاص قريبا؟
# الإثنين , 20 أغسطس 2018 01:00 م
 
قال وزير قطاع الاعمال هشام توفيق إن حجم الإنتاج ليس هو الهدف الرئيسي من الاهتمام باعادة تشغيل شركة النصر للسيارات ، لافتا إلى أن هناك اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة اعادة تشغيل النصر.

واضاف توفيق لعالم السيارات إن الوزارة لديها خطة بالتعاون مع وزارة الصناعة لتشغيل شركة النصر للسيارات في تجميع سيارة من إنتاج النصر للسيارات مرة أخرى.

وسيقام مصنع النصر للسيارات المقام على مساحة 500 ألف متر لا ينتج سوي 30 ألف سيارة في السنة حال تشغيل المصنع علي 3 ورديات.

وأشار إلى أنه موقف الإنتاج قائم على وجود شريك من القطاع الخاص في عملية الإنتاج لكل من النصر للسيارات والهندسية للسيارات لأن الاثنين مجاوران لبعضهما.

وأكد الوزير وجود تنسيق على أعلى مستوى مع وزارة الصناعة بقيادة المهندس عمرو نصار الذي يتمتع بخبرة كافية في مجال تصنيع السيارات، وأوضح الوزير أن الخطة تشمل النهوض بصناعة السيارات والصناعات المغذية لها مع زيادة المكون المحلى.
وكان وزير قطاع الأعمال قد ترأس منذ فترة قريبة الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية وأعلن خلالها عن العدول عن مقترح نقل أربع شركات صناعية تابعة إلى الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى لعدم تخصصها فى متابعة شركات صناعية.

 

#
  • تعليقات Facebook