عالم السيارات

12 محرم 1440 22 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات
رينو لوجان ستيب واي الجديدة كليا .. هل نراها قريباً فى مصر؟
# الأحد , 19 أغسطس 2018 03:35 م

أعلنت رينو عن تقديم نسخة جديدة من موديل لوجان فى روسيا وهى لوجان ستيب واي التى تعد أحدث أعضاء عائلة رينو هناك والتى تشمل سانديرو ودوكار فان.

مقارنةً بالنسخة العادية من موديل لوجان سيدان، تتمتع نسخة ستيب واي بأرتفاع أكبر عن الأرض يعد مثالياً للقيادة على الطرق الوعرة، ولكن سيتوافر الموديل هناك بنظام الدفع الأمامي فقط.

وتستفيد السيارة الجديدة من وجود دعائم إضافية من البلاستيك للهيكل الخارجي يبدو ملحوظاً فى حاجزي الصدمات وأقواس العجلات.

وفى السيارة الجديدة يتميز حاجز الصدمات الأمامي بشكل مختلف عنه فى موديل لوجان سيدان العادي، كما أدخلت بعض التعديلات على الشبكة الأمامية كي تتماشي مع موديلات سانديرو ودوكار ستيب واي، فضلاً عن تزويد السيارة بعجلات ذات تصميم جديد.

أما التجهيزات، فتشمل مقاعد يمكن تدفئتها وهو تجهيز أساسي فى السوق الروسي بسبب برودة الجو هناك علاوة على مجسات لركن السيارة ونظام معلومات وترفيه يدعم نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

وتعتمد لوجان ستيب واي الجديدة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 82 حصان علاوة على نسختين إضافيتين منه بقوة 102 و113 حصان تتصل جميعها بناقل يدوي لنقل القوة للعجلات الأمامية. ويمكن توفير ناقل CVT متغير النسب بشكل مستمر مع المحرك قوة 113 حصان.

يتم تصنيع النسخة الجديدة فى روسيا وتهدف لمنافسة لادا فيستا كروس التى تتمتع بأرتفاع مماثل عن الأرض وملامح أكثر خشونة.

وأعلنت رينو أن السيارة ستعرض ضمن فعاليات معرض موسكو الدولي للسيارات أواخر هذا الشهر على أن يبدأ بيعها فى الأسواق الروسية خلال الخريف القادم.

دون أن نستند لمعلومات مؤكدة، من المتوقع أن تكون تلك السيارة محل نظر من وكيل رينو فى مصر أن أراد القائمون عليه توسيع عائلة لوجان فى مصر والتى تتمتع بشعبية طاغية خلال السنوات الأخيرة، فالمؤكد أن إضافة طراز جديد بملامح جديدة سيجذب شرائح أوسع لموديل لوجان فى السوق المحلي.

#
  • تعليقات Facebook