عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سيارة بي إم دبليو الفقاعية تعود إلى الحياة
# السبت , 18 أغسطس 2018 02:35 م

تعتبر السيارة Isetta واحدة من أشهر السيارات في مسيرة الألمانية بي إم دبليو، وهي سيارة فقاعية صغيرة للغاية بدأ إنتاجها في عام 1953 وتوقف بعد أن باعت أكثر من مليون نسخة، وقد لقيت رواجًا كبيرًا في بلدان عديدة حول العالم نظرًا إلى حجمها الصغير واستهلاكها الاقتصادي للوقود، وأُطلق عليها وصف "الفقاعية" بسبب نوافذها الأشبه بفقاعة وشكلها الشبيه بشكل البيضة..

والآن بعد اختفاء دام تقريبًا 56 عامًا تعود إيسيتا إلى الحياة على يد شقيقين سويسريين هما Oliver وMerlin Ouboter، وسيمنحانها اسم Microlino مع محرك كهربائي قادر على إنتاج 20 حصانًا، وستحتفظ بنفس تصميمها الأيقوني مع الباب الأمامي الذي يميزها، ويخطط الشقيقان لإعادة إطلاق السيارة في شهر ديسمبر المقبل..

وقد عرض الشقيقان السيارة على الصحافة، لكن تلك ليست المرة الأولى التي يتم فيها عرضها للجمهور، حيث تم عرضها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، وقد جذبت كثيرًا من المتحمسين من جميع أنحاء العالم.. وستتبنى شركة تازاري الإيطالية بناء السيارة وتخطط لإنتاج 5000 نسخة سنويًا، وستبلغ سرعتها القصوى 90 كم/ س مع القدرة على قطع مسافة 120 كيلو مترًا بالاعتماد على شحنة كاملة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

#
  • تعليقات Facebook