عالم السيارات

11 ربيع الأول 1440 19 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تعرف على مواصفات سيارة النجم محمد صلاح قبل بدء التحقيق معه
# الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 11:37 م
تبدأ السلطات البريطانية في ليفربول التحقيق مع النجم المصري محمد صلاح، الحاصل علي لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن موسم 2018، بسبب قيامه بالتحدث عبر هاتفه المحمول اثناء القيادة.
 
عالم السيارات تستعرض فى هذا التقرير مواصفات  السيارة مرسيدس من طراز AMG GLE63 كوبيه، التى اشتراها  النجم محمد صلاح منذ وصوله بريطانيا .
 
وتنتمي سيارة صلاح إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وتأتي السيارة التي ترجع في الغالب إلي طراز 2016 بفئتين من المحركات.
 
ويعد محرك السيارة الأول من 6 أسطوانات مزود بشاحن توربيني بقوة 362 حصان، أما النسخة الأقوى فقد زودتها الشركة الألمانية بمحرك من 8 أسطوانات سعة 5.5 لتر، بقوة 577 حصانا، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من سبع سرعات.
 
ويمثل محرك السيارة واحد من أفضل محركات الشركة الألمانية على الإطلاق.
 
وتتمكن النسخة الأقوى، من الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.2 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 250 كيلومتر في الساعة.
 
وتأتي سيارة مرسيدس التي تجمع بين خصائص السيارة الرياضية والعائلية، بنظام توجيه الطاقة إلى العجلات الأربع "دفع رباعي".
 
وزودت السيارة بشبكة هواء أمامية كبيرة يوسطها علامة مرسيدس الشهيرة، ومصد خلفي مزود بمنافذ عادم رباعية تضفي عليها المزيد من الشكل الرياضي، وعجلات عريضة قياس 22.
 
أما المقصورة الداخلية لـ GLE63 S كوبيه، زودت بعجلة قيادة رياضية، وعداد سرعة يصل إلي 320 كيلومترا في الساعة، ونظام التحكم في ناقل الحركة من خلال عجلة القيادة، و نظام ستريو Bang & Olufsen .
 
 واستطاعت السيارة GLE63 S الكوبيه  أن تغير مفهوم الكوبية الرياضية، لقدرتها علي توفير مساحة كبيرة في المقعد الخلفي.
 
وتبدأت أسعار السيارة في 2016 من 66 ألف دولار أي ما يعادل مليونا و122 ألف جنيه تقريباً.
#
  • تعليقات Facebook