عالم السيارات

12 محرم 1440 22 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
كل ما تريد معرفته عن مواصفات وأسعار MG 360 الجديدة
# الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 11:01 م

أطلقت شركة المنصور للسيارات وكيل سيارات MG الجديد فى مصر موديل 360 وهو لسيارة سيدان مدمجة تم إطلاقها فى الأسواق الصينية كبديل لموديل 350. ويعد الطراز الذى أعلنت المنصور عن تقديمه للسوق المحلي هو أخر تحديث للسيارة التى ظهرت فى الخارج منذ ثلاث سنوات.  

السلامة

تتمتع السيارة بالكثير من مواصفات السلامة ومنها وسادتين هوائيتين ومانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكتروني لقوتها ومساعد للبدء فى صعود التلال علاوة على ونظام للتحكم فى السحب علاوة على تصميم لهيكل صلب يضمن سلامة السائق والركاب داخل المقصورة، علاوة على نظام نشط لمراقبة ضغط الهواء فى الإطارات مع كاميرا ومجسات خلفية لمساعدة السائق على ركن السيارة.

التصميم

يميز الموديل شكل خارجي أنيق لا يختلف كثيراً عن المنافسين باستثناء الشبكة والمصابيح الأمامية التى تمنح الموديل هوية مميزة.

وتتمتع السيارة بابعاد متناسقة حيث يبلغ طولها 4579 ملليمنراً بينما يبلغ العرض 1804 ملليمتراً والأرتفاع 1490 ملليمتراً ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2660 ملليمتراً، وهي بذلك تتفوق على كافة منافسيها وهم هيونداي إلنترا HD ونيسان صني وشيفروليه اوبترا من حيث العرض وطول قاعدة العجلات، بينما تتفوق عليها شيفروليه أوبترا من حيث الطول الإجمالي ونيسان صني من حيث الأرتفاع.

وبفضل تلك الأبعاد، تتمتع MG 360 بأكبر مساحة داخلية في فئتها، ويرجع الفضل فى ذلك إلى قاعدة العجلات الطويلة والتي تضمن تجربة قيادة أكثر راحةً وفاعلية للسائق وجلوس مريح للركاب.

كما تتمتع السيارة بصندوق للأمتعة يتميز بحجم مناسب حيث يمكنه استيعاب 482 لتراً من الأمتعة دون الحاجة لطي المقعد الخلفي الذى يمكنه طيه جزئياً علاوة على 23 مساحة تخزين مختلفة في أنحاء السيارة منها موضع أسفل مقعد الراكب وخلف المقاعد الخلفية.


التجهيزات

تتوافر السيارة بمستويين للتجهيزات حيث يتمتع المستوى الأول بمصابيح أمامية يمكن التحكم في مستواها يدوياً علاوة على مصابيح نهارية تعمل بتقنيةLED  تعزز السلامة عند القيادة ومرايا جانبية كهربية علاوة على جنوط بقطر 15 بوصة بالإضافة إلى راديو ووصلة خارجية و4 مكبرات للصوت بالإضافة إلى تكييف هواء زجاج كهربي ونقاط لتثبيت مقعد خاص للطفل و زر لتشغيل وإيقاف المحرك.

أما المستوى الثاني من التجهيز فيتمتع بأغلب التجهيزات السابقة علاوة على عجلات من سبائك الألومنيوم بقطر 16 بوصة وإطارات مقاس 215/50 R17 بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيكي مع إمكانية تعديل وضع مقعد للسائق يمكن تعديل وضعه يدوياً على 6 أوضاع مختلفة فضلاً عن شاشة ملونة مقاس 8 بوصات وUSB و6 مكبرات للصوت وعجلة قيادة متعددة الوظائف و دوسات لنقل السرعات مثبتة على عجلة القيادة بالإضافة إلى مثبت سرعة.

الأداء

تعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1500 سي سي تبلغ قوته 107 خصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ العزم الأقصى 135 نيوتن متر عند 4500 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لأربع سرعات. وأهم ما يميز هذا المحرك هو توفيره مع نظام جديد لإدارة المحرك من شركة بوش العالمية. ويبلغ متوسط أستهلاك هذا المحرك للوقود حوالي 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر، علماً بأن سعة خزان الوقود تبلغ 55 لتراً.

الأسعار

قالت شركة المنصور أن سعر الفئة الأولى سيبلغ 274,990 ألف جنيه وبينما يبلغ سعر الفئة الثانية 294,990 ألف جنيه.

الخلاصة

بتصميم جرئ يظهر موديل 360 فى السوق المحلي سعياً للمنافسة فى قطاع السيدان المدمجة الذي يكتظ فعلياً بالكثير من المنافسين.

المؤكد أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال الحكم على السيارة أو مدى تلقي المستهلك المصري لها خاصةً وأنه تم الكشف عنها منذ ساعات فقط، ولكن نرى أن المعيار الحاسم الذى سيعزز من فرصها على المنافسة هو ما ستقدمه المنصور للسيارات من عروض ومزايا لعملاءها فيما يتعلق بموديلات MG خاصةً وأن السعر لن يلعب فى صالح الموديل أمام منافسيه حيث يزيد سعر الفئة الأولى من السيارة وهي الفئة الأقل تجهيزاً ما يزيد عن سعر أعلى فئات نيسان صني بحوالي 36 ألف جنيه كما يزيد سعر الفئة الأولى من موديل MG عن أعلى فئات شيفروليه أوبترا 41 ألف جنيه بينما يزيد السعر عن عن الفئة الأولى من إلنترا HD بحوالي 19 ألف جنيه ويقل عن سعر أعلى فئات سيارات هيونداي بحوالي 9 آلاف جنيه.

لشركة المنصور للسيارات تجربة سابقة مع علامة شيفروليه حيث أحيت المنصور وجودها فى السوق المحلي خلال السبعينيات بعد فترة أختفت فيها شيفروليه من السوق لتصبح أحد أكبر العلامات مبيعاً فى السوق المحلي. فهل يا ترى ستنجح الشركة تلك المرة فى تكرار تجربتها تلك المرة مع MG .. هذا ما ستكشف عنه الأسابيع والأشهر القادمة.







#
  • تعليقات Facebook